عبد العال يؤكد لوفد من كلية الدفاع الوطني الإماراتي وجود علاقات استثنائية قوية بين مصر والإمارات

آخر تحديث: الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 6:35 م بتوقيت القاهرة

القاهرة - أ ش أ

أكد رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال أن مصر والإمارات تتمتعان بعلاقات استثنائية قوية فى كافة المجالات، سياسياً واقتصادياً وعسكرياً.

جاء ذلك خلال استقبال عبد العال بمكتبه اليوم /الأربعاء/ وفدا من كلية الدفاع الوطني بدولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور الأمين العام للمجلس المستشار أحمد سعد الدين، ورئيس لجنة الدفاع والأمن القومي النائب كمال عامر، والنائب أشرف رشاد رئيس لجنة الشباب والرياضة، والمتحدث الإعلامي للمجلس النائب صلاح حسب الله.

وأفاد بيان لمجلس النواب بأن عبد العال رحب في مستهل اللقاء بالوفد الإماراتى فى بلدهم الثاني مصر، ووجه لهم التهنئة بمناسبة الاحتفال بمئوية الشيخ زايد آل نهيان رحمه الله، والذى كان محباً لمصر، مخلصاً لقضايا وطنه العربي والإسلامي.

وقال عبد العال :"هناك العديد من البرامج والتدريبات العسكرية المشتركة بين مصر والإمارات، في إطار السعي إلى تعزيز القوة العسكرية للبلدين بما يخدم أمنهما القومي وأمن وسلامة المنطقة بأسرها"، مضيفا :" ليس أدل على ذلك من تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أن أمن الأشقاء وأمن الخليج العربي خط أحمر لا يجوز المساس به."

وعلى صعيد العلاقات البرلمانية، أكد عبد العال أن هناك تنسيقا كاملا بين برلماني البلدين فى مختلف المحافل الإقليمية والدولية، إلى جانب الزيارات المتبادلة بين الوفود البرلمانية بهدف دعم وتعزيز التعاون المشترك.

وردا على عدد من الأسئلة التي طرحها أعضاء الوفد بشأن التحديات التي واجهت مجلس النواب، قال عبد العال:"إن أول تحدى كان استرداد الدولة المصرية وبناء مؤسساتها، وهو ما حدث بالفعل بفضل إرادة وتوجيهات القيادة السياسية، إلى جانب التحدي الأمني ومواجهة الإرهاب الغادر، وهو ما نجحت فيه الدولة المصرية
واستعادت الأمن والاستقرار فى كافة ربوع الوطن، ثم جاء التحدي الاقتصادي من أجل تحقيق معدلات نمو غير مسبوقة للاقتصاد المصري، وبما يتماشى مع الأهداف التنموية للدولة المصرية.

ومن جانبهم، أكد أعضاء الوفد الإماراتى اعتزازهم بزيارة مصر التى يكنون لها كل التقدير والاحترام، وبلقاء الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved