سفير مصر بطوكيو ورئيس الاستشعار عن بعد يشاركان في مراسم إطلاق القمر الصناعي «كيوب سات»

آخر تحديث: الخميس 21 نوفمبر 2019 - 9:49 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ



شارك أيمن كامل، سفير مصر لدى اليابان، يرافقه الدكتور محمد زهران رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء فى مراسم إطلاق القمر الصناعي NARSSCube-1 من داخل المنصة اليابانية (Kibo) من مقر وكالة الفضاء اليابانية (جاكسا) JAXA بمدينة تسوكوبا، وبحضور "هيروشي ياماكاوا" رئيس الوكالة.
وذكرت وزارة الخارجية - اليوم الخميس - أن السفير أيمن كامل أكد، في الكلمة التي ألقاها بهذه المناسبة، اهتمام مصر بتوثيق التعاون مع اليابان في مجال البحث العلمي وتطوير برنامج الفضاء المصري، بما يُساهم في تحقيق أهداف رؤية مصر 2030، مُشيراً إلى دور مصر الرائد على الصعيد الأفريقي في مجال رعاية البحث العلمي والتكنولوجيا، لا سيما في ظل استضافة القاهرة لمقر وكالة الفضاء الأفريقية الناشئة حديثاً.
ومن جانبه، وجه الدكتور محمد زهران، الشكر لرئيس وكالة الفضاء (جاكسا) على جهود الوكالة على مدار الأشهر الماضية، وتعاونها المُثمر مع الجانب المصري، وصولاً إلى إطلاق القمر الذي تم تصميمه وصناعته وبرمجته بالكامل بمعرفة علماء مصريين.
ويحتوى القمر الصناعي NARSSCube-1 على تقنية تصوير عالية الجودة، ويستخدم في أغراض البحث العلمي، ويأتي في إطار برنامج التحالف القومي للمعرفة والتكنولوجيا في مجال الفضاء الذي تموله أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.
ويتضمن البرنامج إطلاق ثلاث أقمار صناعية من نوع "كيوب سات"، تم تصميمها وتنفيذها بالجهود الذاتية المصرية اعتماداً على مكونات محلية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved