«عمليات بغداد» تنفي وقوع احتكاك مع المتظاهرين

آخر تحديث: الخميس 21 نوفمبر 2019 - 8:19 م بتوقيت القاهرة

(د ب أ)

أفاد بيان لقيادة عمليات بغداد بأنه لم تسجل أية حالات احتكاك مع المتظاهرين السلميين، اليوم الخميس، في بغداد.

وأوضح بيان لقيادة عمليات بغداد: "ننفي بشكل قاطع حصول أية ضحايا بين المتظاهرين، وعدم وجود أي حالة احتكاك مع المتظاهرين السلميين، ولَم تؤشر المستشفيات في بغداد ووزارة الصحة اَي إصابة بين صفوف المتظاهرين".

وكان شهود عيان قد ذكروا أن الليلة الماضية شهدت مصادمات بين القوات الأمنية ومتظاهرين عند جسر الأحرار وسط بغداد، أوقعت اثنين من القتلى بين المتظاهرين، كما أصيب نحو 40 آخرين فيما ساد الهدوء في ساحات التظاهر، اليوم الخميس، في ساحة التحرير قبالة جسر الجمهورية، وساحة الخلاني قبالة جسر السنك، وساحة حافظ القاضي قبالة جسر الأحرار وسط بغداد.

ومن ناحية أخرى، كشفت إحصائية للمفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق عن مقتل تسعة متظاهرين وإصابة 135 آخرين واعتقال 108 متظاهرين خلال المظاهرات الاحتجاجية التي تشهدها بغداد وعدد من المحافظات العراقية.

وقال بيان للمفوضية إن الإحصائية توثق أحداث التظاهرات في بغداد وعدد من المحافظات للفترة من 16 إلى 20 من الشهر الجاري، وأشارت فيه المفوضية إلى استمرار استخدام الرصاص الحي والمطاطي والغازات المسيلة للدموع، وتسببها بمقتل متظاهرين بواقع اثنين في محافظة ذي قار وواحد في محافظة البصرة وستة في بغداد و إصابة 135 متظاهرًا في بغداد واعتقال 108متظاهرين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved