شاهد.. ناشطة بيئية تعود الآن من عام 1898 لإنقاذ البشرية!

آخر تحديث: الخميس 21 نوفمبر 2019 - 10:38 م بتوقيت القاهرة

بسنت الشرقاوي:



تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة قديمة مخيفة، تظهر فيها طفلة شبيهة تماما للناشطة البيئية السويدية جريتا ثونبيرج، التقطت قبل 121 عاما، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتظهر الصورة 3 أطفال يستخرجون المياه من بئر في إقليم يوكون بكندا عام 1898، فيما تقف في مقدمة الصورة فتاة شابة تشبه جريتا، الناشطة في مجال تغير المناخ البالغة من العمر 16 عامًا.

تم اكتشاف الصورة في أرشيف جامعة واشنطن، وسارع مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي بمشاركة نظريات المؤامرة المسلية لديهم، حيث قال أحد الأشخاص مازحا إن المراهقة السويدية قد سافرت عبر الزمن لإنقاذ البشر من تغيرات المناخ، فيما كتب ثاني: "ربما أُعيدت في الوقت المناسب لوقف تغير المناخ".

ودفع التشابه الكبير بين جريتا والطفلة التي في الصورة، إلى إثارة هذا النوع من التعليقات، في الوقت الذي قال فيه كثيرون إن وجهي الفتاتين متطابقين للغاية.

وجريتا البالغة من العمر 16 عامًا، سويدية الجنسية، وتعتبر أصغر ناشطة بيئية في العالم، بل أصغر ناشطة بشكل عام، بعد أن أصبحت شخصية بارزة في السويد نتيجة الإضراب المدرسي الأول للمناخ، الذي نظمه طلاب مدرستها خارج مبنى البرلمان السويدي، في نوفمبر 2018.

ولاقت جريتا شهرة واسعة في دروة انعقاد الأمم المتحدة في الأسبوع الأخير من سبتمبر، عندما ألقت خطابها عن المناخ خلال جلسة مناقشة تطورات أزمة المناخ العالمية، وبدت فيه منفعلة للغاية من الجهود العالمية التي تبدو لها "كاذبة" في مواجهة خطر تغير المناخ، منتقدة باكية المندوبين الدوليين لعدم تحملهم مسؤولية إصلاح مناخ ارتفاع درجة حرارة الكوكب، قائلة: "لقد غيرتم نظرتي إلى العالم بداخلي، هناك أناس يموتون، كان يفترض بي أن أصبح الآن في مدرستي أتعلم لكن العالم أصبح أكثر قسوة، كيف تجرؤون على فعل هذا.. كيف تجرؤون؟!".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved