محافظ البحيرة: تمكننا من تخطي موجة الطقس السيئ بنجاح ودون خسائر

آخر تحديث: السبت 21 نوفمبر 2020 - 5:54 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، إن المحافظة نجحت في السيطرة على تبعات موجة الطقس السيئ دون خسائر، لافتًا إلى رفع درجات الاستعداد للسيطرة على الموجة بالتعاون مع كل الجهات المعنية.

وأضاف آمنة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «أحداث اليوم»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، أن المحافظة استعانت بـ1115 معدة إلى جانب مجموعة إدارة الأزمة والحماية المدنية للتعامل مع الموجة، مؤكدًا أنهم تمكنوا من تخطي الأزمة بنجاح ودون مشاكل.

ولفت إلى استقرار الأوضاع بالمحافظة هذا العام، مقارنة بالعام الماضي الذي شهدت فيه المحافظة سقوط كميات كبيرة من الأمطار، مشيرًا إلى توفير تدريب مستمر للعناصر من أجل إدارة الأزمة بالبحيرة.

وتابع محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أمس الجمعة، مع عدد من المحافظين جهود الأجهزة التنفيذية في التعامل مع موجة الطقس السيئ وسقوط الأمطار الغزيرة التي تتعرض لها بعض المحافظات منذ أمس الخميس ومستمرة حتى اليوم مثل الإسكندرية والبحيرة، وسوء الأحوال الجوية في محافظات القاهرة والجيزة ومطروح والشرقية.

ووجه شعراوي باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ في المحافظات التي من المتوقع أن تشهد حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية وسقوط الأمطار الغزيرة خلال هذا الأسبوع ومن بينها الإسكندرية والبحيرة وبعض المحافظات الساحلية الأخرى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved