ضار أم مفيد؟.. خرافات وحقائق يجب أن تعرفها عن البوتكس

آخر تحديث: السبت 21 نوفمبر 2020 - 10:06 ص بتوقيت القاهرة

سمر سمير

كثيرا ما يحدث جدل حول الحصول على البوتكس أو الحقن التجميلية، وذلك لأن هناك بعض الإجراءات التي لها مزاياها وعيوبها، وعند الحديث على وجه التحديد عن البوتكس، يوجد مجموعة من الأساطير التي لا تزال تنتشر حول خطورتها وأهمية تجنبها.

ونشر موقع "هيلث لاين" مجموعة من المعلومات حول فوائد وأضرار البوتكس على صحة البشرة.

• مميزات البوتكس
يساعد البوتكس على منع الخطوط الدقيقة والتجاعيد على الفور بعد العلاج، وهو يعتبر علاجا شبه دائم بنتائج تدوم لبضعة أشهر؛ لذلك إذا قررت أنك لا تحب كيف يبدو عليك، فسيزول في غضون بضعة أشهر ويعود الوجه كما كان في حالته الأولية.

• سلبيات البوتكس
قد يسبب البوتكس رد فعل تحسسي لدى بعض الناس، بالإضافة إلى أنه يمكن أن يمنح تأثيرًا يشبه البلاستيك ويحد من تعابير الوجه، خاصة إذا قام به شخص ليس ماهرًا به، وأكد الأطباء أن هناك بعض الحالات الطبية التي يمنع فيها استخدام البوتكس، والتي من أهمها الحمل وأمراض القلب والسكر.

• خرافات وحقائق

- خرافة: مادة سامة ومضرة للبشرة.

الحقيقة: إنه ليس ضارا؛ وذلك لأنه يساعد في ارتخاء العضلات ولا يغير في مظهرها.

- خرافة: يترك مظهرًا اصطناعيًا جدًا ويجمد الوجه.

الحقيقة: إنه مفهوم خاطئ شائع يتم إجراؤه بشكل سيء أو مفرط، ولكن عندما يتم ذلك بالطريقة الصحيحة، يمكن أن يكون له بعض النتائج الرائعة، حيث إن التغييرات دقيقة للغاية ولن يدرك الناس حتى أنك أجريت البوتكس.

- خرافة: الوجه يبدأ في التدهور إذا توقفت بعد علاج واحد.

الحقيقة: يستمر مفعول هذا العلاج لمدة 3-4 شهور، ثم تستعيد العضلات الحركة الكاملة بمجرد زوال التأثير، وبالتالي تمامًا مثل العلاجات الأخرى يجب المتابعة فيها للحصول على أفضل النتائج.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved