فيديو.. محافظ الفيوم: الأمطار لم يكن لها تأثير سلبي على حركة السير أو حالة الطرق

آخر تحديث: السبت 21 نوفمبر 2020 - 7:16 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، إن المحافظة شهدت أمس سقوط أمطار كثيفة على بعض الطرق، مؤكدًا أن الأمطار لم يكن لها تأثير سلبي على حركة السير أو الحالة العامة للطرق.

وأضاف الأنصاري، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «أحداث اليوم»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، أن المحافظة لم تحتاج لدفع سيارات شركات المياه والصرف الصحي، مشيرًا إلى أن الأمطار لم تؤثر بالسلب على حركة المواطنين أو النقل.

وأكد التعامل مع بعض تراكمات المياه بصورة سريعة، مشيدًا بتعامل الدولة مع موجات الطقس السيئ التي تتعرض لها مرتين في العام خلال شهري أكتوبر ونوفمبر، وشهري مارس وأبريل.

وأوضح محافظ الفيوم أن هناك غرفة عمليات في وزارة الري للتنبؤ بشكل أسبوعي ويومي بمعدلات الأمطار في كل المحافظات، لافتًا إلى وضع استعدادات خاصة بكل محافظة.

وتابع أن المحافظة على استعداد كامل للتعامل مع ارتفاع سقوط الأمطار بسيارات الكسح وشفط المياه، فضلًا عن أن أجهزة الدولة موجودة بكامل طاقتها، متابعًا: «رفعنا طاقة الاستعداد للتعامل مع مؤشر ارتفاع سقوط الأمطار».

وتابع محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أمس الجمعة، مع عدد من المحافظين جهود الأجهزة التنفيذية في التعامل مع موجة الطقس السيئ وسقوط الأمطار الغزيرة التي تتعرض لها بعض المحافظات منذ أمس الخميس ومستمرة حتى اليوم مثل الإسكندرية والبحيرة، وسوء الأحوال الجوية في محافظات القاهرة والجيزة ومطروح والشرقية.

ووجه شعراوي باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ في المحافظات التي من المتوقع أن تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وسقوط الأمطار الغزيرة خلال هذا الأسبوع ومن بينها الإسكندرية والبحيرة وبعض المحافظات الساحلية الأخرى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved