بعصير البصل وصفار البيض.. طرق طبيعية لزيادة كثافة الحواجب

آخر تحديث: السبت 21 نوفمبر 2020 - 9:59 ص بتوقيت القاهرة

منار محمد

الحصول على حواجب كثيفة حلم العديد من الفتيات، ولكن مع تساقط شعر الحاجبين وبطء نمو البصيلات، أصبح الحل هو استخدام أقلام إخفاء فراغات الحواجب التي سيكون لها ضرر على البشرة بعد فترة قصيرة، في الوقت الذي يمكن استعادة الكثافة باستخدام بعض المواد الطبيعية.

وقدم موقع "إن دي تي في" الهندي، بعض المواد الطبيعية التي تعزز من نمو شعر الحواجب، وهي:

- زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند مرطبا ومنشطا للدورة الدموية، بجانب أنه مصدرًا جيدًا للبروتينات وحمض اللوريك ومضادات الميكروبات وفيتامين E والحديد، وبذلك يستطيع تقوية شعر الحواجب ضد الكسر وزيادة نموه.

وللاستخدام، يتم غمس قطنة في الزيت ووضعها على الحواجب، وترك جوز الهند عليهم طوال الليل ثم غسل الوجه صباحًا، ويفضل استخدامه عدة مرات أسبوعيًا وليس يوميًا.

- زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على فيتامينات A وE التي تساعد في نمو الشعر.

وللاستخدام، يجب وضع قطرة من زيت الزيتون على أطراف الأصابع وتدليك الحواجب به، وتركه لمدة ساعتين، ثم تنظيف الوجه بالغسول ثم الماء، وفعل ذلك مرة يوميًا.

- عصير البصل

يحتوي عصير البصل على الكبريت والسيلينيوم والمعادن وفيتامينات ب وفيتامين سي، وكلها عناصر مفيدة لنمو الشعر.

والطريقة هي تقطيع البصل ووضع قطع في الخلاط حتى تصبح عجينة، ثم تصفيتها، وباستخدام قطن الأذن يتم وضع عصير البصل على الحاجبين وتركه لمدة ساعة، ثم المسح بقطنة مبللة بعصير الليمون المخفف، وفعل ذلك 3 مرات أسبوعيًا.

- صفار البيض

يتكون شعر الحاجبين من بروتين الكيراتين، والبيض مصدرًا جيدًا لهذا البروتين، مما يساعد على نمو الحواجب سريعًا.

وللاستخدام، يجب ضرب صفار البيض بالشوكة حتى يصبح سلسًا، ثم وضعه على الحواجب باستخدام عود قطني أو فرشاة، وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم شطف الحاجبين بالماء الدافئ، وتكرار ذلك مرتين أسبوعيًا، ولا يجب الإكثار عن ذلك لأنه يسد المسام ويتسبب في ظهور حب الشباب.

- بذور الحلبة

الحلبة تجعل الشعر لامعًا وتعيد إليه الصحة وتقوم بتعزيز نمو بصيلات الشعر؛ لاحتوائها على حمض النيكوتينيك وبروتينات.

وللاستخدام، يجب نقع بذور الحلبة في الماء طوال الليل وطحنها حتى تتحول إلى معجون ناعم، ثم وضعها على الحاجبين لمدة من 30 إلى 45 دقيقة وشطفهم بالماء الدافئ، وفعل ذلك مرتين أسبوعيًا.

- الفازلين

يرطب الفازلين الحواجب وهذا يجعل الشعر يظهر سريعًا ويكون سميكًا؛ ما يمنح الحاجبين الغزارة.

وما يجب فعله هو وضع الفازلين على الحاجبين طوال الليل وشطفهم صباحًا بالماء الفاتر، ولكن إذا كانت البشرة معرضة لحب الشباب فلا ينصح باستخدام لأنه يزيد من دهون البشرة.

- الصبار

يحتوي الصبار على مركب يعزز نمو الشعر، إضافة إلى مادة مشابهة للكيراتين الذي يجدد الشعر ويمنحه مرونة أكبر ويقلل من تكسره، ولزيادة الحواجب يجب استخدامه عدة مرات يوميًا.

وما يجب فعله هو نزع الجيل من ورقة الصبار وتدليكه على الحاجبين حتى امتصاصه وتخزين الباقي منه بالثلاجة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved