فيديو.. محافظة القاهرة: انتظام الدراسة بشكلها الطبيعي غدا الاثنين

آخر تحديث: الأحد 21 نوفمبر 2021 - 6:19 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال اللواء إبراهيم عوض، المتحدث باسم محافظة القاهرة، إن المحافظة تنسق بشكل دائم مع هيئة الأرصاد الجوية، لافتًا إلى رفع درجة الاستعداد على مستوى جميع غرف العمليات والأحياء وشركة الصرف الصحي ووزارة الكهرباء والمديريات منذ يوم الجمعة الماضية، استعدادًا لحالة عدم الاستقرار الجوية يومي السبت والأحد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «DMC»، مساء الأحد، أن المحافظة وزعت الشفاطات في أماكن تجمعات المياه، مشيرًا إلى تنفيذ أكثر من 21 بالوعة أمطار بالتعاون مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وأشار إلى دعم الشفاطات بـ30 شفاطًا جديدًا، وتنفيذ نفق بطول 1200 متر وبتكلفة 200 مليون جنيه لتخفيف التصرفات المائية على طريق الأوتوستراد، قائلًا إن المحافظة أنشأت محطة رفع سحبت المياه في منطقة طرة والمعادي والبساتين.

وذكر أن المحافظة رفعت كفاءة محطة الرفع بعين شمس لاستيعاب 200 متر مكعب مياه في اليوم، مؤكدًا على الاستعداد والتنسيق الجيد مع كل الجهات والمرور وشركة المياه والصرف الصحي، بداية من هطول الأمطار في الرابعة والنصف من مساء أمس.

وأوضح أن المحافظة تعرضت لهطول أمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة، وأمطار غزيرة في بعض الأماكن وهو ما دفع المحافظ اللواء خالد عبدالعال، لاتخاذ القرار بتعطيل الدراسة أمس واليوم بعد التواصل مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، متابعًا أن الدراسة تنتظم غدًا بشكلها الطبيعي.


هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved