أيمن بهجت قمر يعاتب نجيب ساويرس: الفن مش حتة ريش وقعدة حلوة بس

آخر تحديث: الأحد 21 نوفمبر 2021 - 12:52 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الشاعر والمؤلف أيمن بهت قمر، إنه لا يؤيد قرار نقابة المهن الموسيقية الخاص بمنع بعض مطربي المهرجانات من الغناء داخل مصر، مؤكدًا أنهم موجودين في الساحة ونجاحهم ملحوظ.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية «ON»، مساء السبت، أن السوق يعتمد على العرض والطلب، قائلًا إن عمرو دياب أغلى مطرب في مصر والوطن العربي، وتامر حسني أكثر مطرب في التوزيع الخارجي للسينما داخل العالم العربي.

وأشار إلى أن أهم 5 أغنيات في يوتيوب للفنان حسين الجسمي وسعد المجرد و3 دقات التي قدمها مهرجان الجونة، متوجهًا برسالة عتاب لنجيب ساويرس بسبب طريقة حديثه على الفنان القامة هاني شاكر: «الفن مش حتة ريش وقعدة حلوة وبس».

وشدد على دور النقابة في منح التصاريح للفنانين الملتزمين والالتزام بقوانينها، قائلًا إن الألفاظ والكلمات المتدنية التي تفوه بها مطرب المهرجانات حسن شاكوش خلال أزمته مع رضا البحراوي أمر غير لائق.

ولفت إلى أن المغني على المسرح يجب أن يكون عاقلًا ويحترم قدسية المكان، متابعًا: «يجب أن يكون عاقلًا وقدر المسؤولية، ولا يجرح عازفي الإيقاع مشاعًا أمام الناس، والنقيب لديه قانون يطبقه».

وذكر أن المشكلة تتعلق بعدم وجود نقابة للشعراء في مصر تراقب على الكلمات المستخدمة في الأغاني، مؤكدًا أنه سيكون بلا معاش أو تأمين أو رقيب أو قانون، لو اعتمد على الشعر فقط كمصدر لرزقه.

وتابع: «العملية مش بمنطق الأستاذ نجيب ساويرس بتاع القعدة الحلوة، إحنا مش في الجونة، يجب أن يكون هناك قانون للرقابة ونقابة للشعراء تضم أناس محترمة للحديث معهم ومعرفة من يكتب أو لا يكتب».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved