وزير التموين يرفع سعر طن قصب السكر إلى 720 جنيهًا بأثر رجعي

آخر تحديث: الإثنين 22 يناير 2018 - 1:02 م بتوقيت القاهرة

كتب - إسلام جابر:

استعرض الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية تقريرًا عن موسم توريد قصب السكر من مزارعي صعيد مصر خلال الأسابيع الأولى لبدء موسم الحصاد.

وذكر التقرير، وفقًا لبيان وزارة التموين، اليوم الإثنين، أنه تم توريد مليون و223 ألف طن قصب؛ ليتم إنتاج 125 ألفًا و305 أطنان سكر.

وكلف «المصيلحي» رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية علاء فهمي، ورئيس شركة السكر للصناعات التكاملية محمد عبدالرحيم، بتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي برفع سعر شراء الطن من المزارعين إلى 720 جنيهًا مع سداد مستحقات كافة الموردين والمزارعين منذ بداية الموسم بأثر رجعي للسعر الجديد.

وفي سياق آخر، قال مصدر مسئول بالوزارة، إن عدد طلبات المواطنين المتقدمين لاستخراج بطاقات التموين بدل الفاقد والتالف والفصل الاجتماعي من خلال «المحمول»، ارتفعت إلى 80 ألف طلب منذ بداية الشهر الجاري وحتى الآن.

وأضاف المصدر، أن الوزارة بدأت بالفعل في العمل وفقًا للنظام الجديد مما سيحافظ على مستحقات المواطنين التموينية، مؤكدًا أن الوزارة بدأت في تسليم البطاقات الجديدة وفقًا للطلبات المقدمة من المواطنين وبأولوية التقدم، حيث تم التواصل معهم بالفعل من خلال الرسائل النصية عبر المحمول، تفيد بتلقي طلبه، على أن يصله رسالة أخرى قريبًا توضح قبول أو رفض طلبه، وفي حاله الرفض سيتم ذكر السبب ليتدارك المواطن خطأه، أما في حالة الموافقة فسيتم استكمال الإجراءات وفقًا للنظام الجديد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved