تعليم الفيوم ينهي استعداداته لإجراء الفحص الطبي لتلاميذ المرحلة الابتدائية

آخر تحديث: الأربعاء 22 يناير 2020 - 10:59 م بتوقيت القاهرة

مصطفى البنا

أنهت مديرية التربية والتعليم بالفيوم، استعداداتها لإجراء الفحص الطبي لتلاميذ المرحلة الابتدائية والتعليم المجتمعي على مستوى جميع المدارس بالفيوم من خلال حملة 100 مليون صحة، والتي ستبدأ خلال 10 فبراير القادم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محمد عبدالله، وكيل تعليم الفيوم، مع مديري الإدارات التعليمية والتعليم الابتدائي والمجتمعي ومسئولي البيئة والسكان، بحضور الدكتور مراد أحمد حسن، مدير التعليم العام

وأكد «عبدالله» أن الفحص الطبي يشمل تلاميذ المرحلة الابتدائية من الصف الأول حتى السادس الابتدائي، ومدارس التعليم المجتمعي على مستوى المحافظة؛ لفحص فيروس سي والانيميا والتقزم والسمنة.

وأضاف أنه تم تكليف مسئول لمتابعة الحملة والتنسيق مع مديرية الصحة بكل إدارة تعليمية على مستوى المحافظة، والتواصل المباشر مع مسئول الحملة بالمديرية ( مسئول البيئة والسكان)، بالإضافة إلى استكمال بيانات التلاميذ، والرقم القومي، ورقم تليفون ولي الأمر، وذلك لإبلاغ ولي الأمر مباشرة من اللجنة الطبية بمديرية الصحة التي ستجري الفحص بنتيجة الفحص الطبي للتلميذ.

وأشار إلى أنه تم توفير غرفة مناسبة للفحص الطبي للتلاميذ بكل مدرسة ابتدائية على مستوى المحافظة، وتم إعداد كشوف بأسماء التلاميذ لكل فصل على حدة، وتنفيذ حملات للتوعية للتلاميذ بضرورة إجراء الفحص الطبي لهم، وتذليل جميع العقبات لإجراء الفحص داخل المدرسة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved