برلماني بريطاني يلتقي قيادات بالشرطة لمناقشة ادعاءات بالابتزاز وجهها للحكومة

آخر تحديث: السبت 22 يناير 2022 - 6:23 م بتوقيت القاهرة

(د ب أ)

يلتقي عضو محافظ بارز في البرلمان البريطاني اتهم مكتب رئيس الوزراء في داونينج ستريت بمحاولة "ابتزاز" أعضاء البرلمان، الذين يسعون للإطاحة برئيس الوزراء بوريس جونسون، بقيادات من الشرطة لمناقشة مزاعمه.

وقال البرلماني وليام راج إنه سيجتمع مع محقق من شرطة سكوتلانديارد في مجلس العموم في أوائل الأسبوع القادم ، مما يثير احتمال أن تفتح الشرطة تحقيقا، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا).

وجاء هذا الكشف بعد أن قال مكتب رئيس الوزراء ومقر إقامته في داونينج ستريت إنه لن يقوم بتحقيقه الخاص في هذه الادعاءات بالرغم من الدعوات التى يطلقها كل من أعضاء البرلمان من المحافظين والمعارضين للقيام بذلك .

وقال متحدث باسم داونينج ستريت إن المكتب لن يفتح تحقيقا إلا اذا قدمت له أدلة تدعم تأكيدات راج .

لكن راج، رئيس لجنة الإدارة العامة والشؤون الدستورية بمجلس العموم، قال إنه يعتقد أن التحقيق يجب أن يكون من جانب "الخبراء" فى الشرطة .

وكان زعيم حزب العمال البريطاني كير ستارمر قال الاسبوع الماضي إنه يعتقد أن رئيس الوزراء بوريس جونسون "انتهك القانون وكذب" فيما يتعلق بالحفلات التي أقيمت في (10 داوينج ستريت) خلال الإغلاق على المستوى الوطني لمكافحة فيروس كورونا.

ومع ذلك، قال رئيس حزب المحافظين الحاكم إنه يجب على المملكة المتحدة تجنب "صراع قيادة باعث على الانقسام"، وذلك في دعم لرئيس الوزراء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved