القوى العاملة: توفير 3748 فرصة عمل برواتب تصل إلى 10 آلاف جنيه

آخر تحديث: السبت 22 يناير 2022 - 12:34 م بتوقيت القاهرة

أحمد كساب

تمكنت  وزارة القوي العاملة من خلال نشرة التوظيف التي تصدرها بصفة نصف شهرية من توفير 3248 فرصة عمل للذكور والإناث، منها "قادرون باختلاف" في جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة، بأجور مجزية تصل إلى 10 آلاف جنيه في بعض المهن وطبقا لخبرة المتقدم، فضلًا عن التأمين الصحي والاجتماعي، وذلك من خلال 81  شركة ومصنع قطاع خاص في 18 محافظة لشغلها خلال شهر يناير الجاري.

وتناولت النشرة إعادة نشر لوظائف لم يتم شغلها من ديسمبر 2021 في النشرة السابقة، وعددها 500  فرصة عمل، ليصبح إجمالي الفرص المعروضة 3748 فرصة عمل.

من جانبه أشار وزير القوي العاملة محمد سعفان، إلي أن هذه الفرص تأتي تنفيذًا لمبادرة "حياة كريمة"، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي ، لرعاية الفئات الأكثر احتياجًا وتوفير حياة كريمة لهم، وعمل لائق.

ولفت إلى أن النشرة تهدف إلى عرض جميع الوظائف المتاحة فى القطاع الخاص ويتم التقديم على الموقع الإلكتروني www.manpower.gov.eg "النشرة القومية للتشغيل"، تحت مسمى "برنامج طالبي العمل".

وأكد أن الإدارة المختصة، سوف ترشح المتقدمين على الفرص وفقا لخبراتهم المسجلة بالبرنامج بتوفير فرص مناسبة للمتقدم لاستغلال طاقات الشباب فيما يفيد المجتمع.

وأوضح أن هذه الفرصة متوفرة في 16 محافظة هي "القاهرة، والإسماعيلية، والبحيرة، والقليوبية، والمنوفية، والشرقية، والغربية، والدقهلية، والفيوم، وسوهاج، والمنيا، وأسيوط، وقنا، والوادي الجديد، والبحر الأحمر.

ولفت إلى أن فرص العمل المتوفرة بالقاهرة تتمثل في 65 مراقب أمن  براتب يصل 3500 جنيه، و10 فنيين كرتون، و28 فني كهرباء وسباكة، و15 عامل إنتاج، ومشرفي كهرباء، ومشرف مدني.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved