الاثنين المقبل.. عرض مسلسل «قصر النيل» على قناة MBC مصر

آخر تحديث: السبت 22 يناير 2022 - 4:23 م بتوقيت القاهرة

يبدأ، بعد غد الإثنين، عرض مسلسل "قصر النيل"، على قناة MBC مصر، الذي يشارك في بطولته: دينا الشربيني، وريهام عبدالغفور، وصبري فواز، وأحمد مجدي، وصلاح عبدالله، ومحمود البزاوي، ونبيل عيسى، وآخرين، من إخراج خالد مرعي، وتأليف محمد سليمان عبدالمالك.

تبدأ الأحداث بوفاة رجل الأعمال فهمي باشا السيوفي في بريطانيا، تاركاً لولديه وأخيه وأخته ثروة كبيرة من ضمنها قصر ضخم على ضفاف النيل. فكيف ستعيش العائلة من بعده خلال فترة سياسية حرجة في ظلّ علاقات سابقة نسجَها فهمي باشا مع الحاشية الملكية في مصر؟ وما هو سرّ الجريمة الغامضة التي تلقي بظلالها على جميع شخصيات القصر؟

تقول ريهام عبدالغفور، إن أحداث المسلسل تدور في حقبة زمنية تَلقى اهتماماً كبيراً من المشاهدين، مشيرة إلى أنه لم يسبق لها أن قدّمتُ فترة الخمسينات والستينات في أوساط الطبقة الأرستقراطية.

وأكدت أن ثمة العديد من العناصر اللازمة لرسم ملامح هذه الفترة وأبرزها الديكورات والملابس، موضحة أنها تلعب دور عايدة الخازندار، سليلة إحدى أكبر العائلات الأرستقراطية في مصر، وزوجة نبيل السيوفي، الابن الأكبر في عائلة فهمي باشا السيوفي التي تدور حولها أحداث المسلسل.

وتابعت: "ترى عايدة نفسها سيدة القصر، فهي متحكمة جداً، وتعتمد أسلوباً مختلفاً في التعامل مع كل شخصية. ولكنها تعتبر ظهور كاميليا (دينا الشربيني) تهديداً لمكانتها، لذا تندفع بشراسة في الدفاع عن مكانتها وعن القصر والعائلة بكل ما أوتيت من قوة تحت مبدأ الغاية تبرر الوسيلة."

الفنان صبري فواز يلعب في الأحداث شخصية "منصور السيوفي"، الذي يصفه قائلاً: "بعد وفاة أخيه فهمي، يصبح منصور كبيراً لعائلة السيوفي. تلك العائلة التي تعاني من مصيبتيْن، الأولى تأميم جزء كبير من أملاكها بعد الثورة، والثاني يكمن في المشاكل العميقة العالقة بين أفراد العائلة أنفسهم، والتي يلعب الميراث دوراً أساسياً فيها".

ويضيف: "منصور هو شخصية كتومة للغاية، وهُنا تكمن صعوبة أداء هذا الدور، فهو لا يستطيع إفشاء الأسرار ويجب عليه كتمان كل ما يعرف وكل ما يُخفي من مشاعر".

ويتابع: "لغز الجريمة في العمل ليس هو المحور الرئيسي للأحداث، بل طبيعة العلاقات بين الشخصيات وتصاعد التوتر بينها، والمؤامرات والدسائس والسلم والحرب.. تلك هي المحاور الرئيسية".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved