وزيرة التضامن تفتتح المرحلة الثانية لمستشفى شفاء الأورمان لعلاج سرطان الأطفال بالصعيد

آخر تحديث: السبت 22 يناير 2022 - 6:15 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

افتتحت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، اليوم السبت، المرحلة الثانية لمستشفى شفاء الأورمان لعلاج سرطان الأطفال بالصعيد، بمحافظة الأقصر، وذلك بحضور محافظ الأقصر مصطفى ألهم، ومحافظ قنا أشرف الداودي، ولفيف من الشخصيات العامة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ ومسئولي جمعية الأورمان.

وشهدت المرحلة الثانية لمستشفى شفاء الأورمان لعلاج سرطان الأطفال بالصعيد افتتاح أقسام متعددة بالمستشفى؛ منها: وحدة عناية مركزة للأطفال التي تضم عدة غرف مجهزة بأحدث الأجهزة الإلكترونية لمراقبة العلامات الحيوية للأطفال، وعيادة لطب وجراحة العيون، بالإضافة للطوارئ وأقسام داخلية وغرف إقامة وعمليات.

وتفقدت القباج أروقة المستشفى للاطمئنان على الخدمات المقدمة للأطفال، وحرصت على لقاء الأطفال وأسرهم والاستماع لهم، مبدية سعادتها بما يضمه المستشفى من إمكانيات كبيرة.

وأكدت وزيرة التضامن أن المرحلة الثانية من مستشفى شفاء الأورمان لعلاج سرطان الأطفال بالصعيد تعد إضافة جديدة للخدمات الطبية وتضم فريقًا متخصصًا من الاستشاريين والأخصائيين في علاج أورام الأطفال، مشيرة إلى أن بنك ناصر الاجتماعي دعم المرحلة الثانية للمستشفى بالأجهزة والمستلزمات الطبية؛ ومنها: 13 سرير إقامة و13 كرسي متحرك للأطفال وجهاز لفحص العين شامل جهاز قياس ضغط العين، بالإضافة إلى الدور الكبير الذي قام به بنك مصر والبنك الأهلي في دعم المستشفى.

وأشادت وزيرة التضامن بمستشفى شفاء الأورمان في رعاية ودعم المرضي، مناشدة القطاع الخاص بالمشاركة في دعم مثل هذه الجهود؛ لأن ذلك ينطلق من رسالة خاصة لخدمة المجتمع، ولدعم الفئات الخاصة التي هي جزء مهم للغاية من المسؤولية المجتمعية، كما أننا في عام المجتمع المدني الذي أطلقه رئيس الجمهورية، خاصة أن المجتمع المدني في مصر يشهد نهضة ملحوظة ودعمًا غير مسبوق في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وإيمانه بقدرة المجتمع المدني على المساهمة في تحقيق مؤشرات التنمية المستدامة والعادلة.

وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان، المهندس حسام القباني، أن افتتاح المرحلة الثانية من مستشفى شفاء الأورمان لعلاج سرطان الأطفال يعني اكتمال الجزء الأهم من أساسيات عمل أول وأكبر منظومة طبية لعلاج الأورام في الصعيد؛ وهي شفاء الأورمان لعلاج الأورام للكبار والصغار.

وأضاف أن افتتاح المرحلة الثانية من مستشفى شفاء الأورمان لسرطان الأطفال بالمجان يعني انطلاق العمل داخل قسم الإقامة الداخلية، وقسم الطوارئ، وقسم الرعاية المركزة، وقد تم تجهيز تلك المرحلة بأحدث الأجهزة الطبية ومن بينها جهاز المعجل الخطي، وجهاز الأشعة المقطعية المحاكي وأجهزة تخدير ومراقبة الوظائف الحيوية متوافقة مع جهاز الرنين المغناطيسي، إضافة إلى مضخات الحقن ومضخات المحاليل وأجهزة الأشعة المتنقلة وكراسي العلاج الكيماوي.

وتضاف المرحلة الثانية للمرحلة الأولى، التي تم افتتاحها قبل عام من الآن والتي تضم عيادات خارجية، وكذلك قسم علاج داخلي، وقسم علاج اليوم الواحد، وتم تجهيزها بأجهزة سرائر مرضى وأجهزة مراقبة وظائف حيوية وأجهزة الصدمات الكهربائية، بالإضافة إلى مضخات الحقن وأجهزة رسم القلب.

وتابع: "ونفخر اليوم أن مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام للأطفال يقف شامخًا بجانب مستشفى سرطان الكبار الذي يضم الآن 185 سريرًا و4 غرف عمليات وقسم طوارئ وعيادات خارجية وقسم إقامة داخلية ورعاية مركزة وقسم أشعة تشخيصية والطب النووي و2 غرفة علاج إشعاعي ووحدة العلاج الكيماوي بسعة 125 كرسي علاج كيماوي ووحدة مناظير ومعامل مرکزية ومعمل باثولوجي وبنك الدم وصيدلية إكلينيكية وصيدلية تحضير كيماوي ووحدة تعقيم مركزي ومغسلة وغسيل كلوي لمرضى الأورام.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved