نيكولا معوض لـ«الشروق»: الهيكلية الإنتاجية في مصر سبب انتشار الدراما المصرية في الوطن العربي

آخر تحديث: الجمعة 22 فبراير 2019 - 3:03 م بتوقيت القاهرة

مصطفى الجداوي

قال الفنان اللبناني نيكولا معوض، إن الدراما المصرية متطورة عن الدراما اللبنانية، وأن الدراما في مصر صناعة منذ سنوات طويلة جدا، ولكن في لبنان مؤخرا بدأت الدراما تتحسن بشكل كبير.

وأضاف "معوض"، أنه قبل الحرب التي خاضتها لبنان كان يوجد دراما لبنانية جميلة جدا، وبعد ذلك مرت بفترة النكسة، وهو أمر طبيعي لأي بلد بعد الحرب لابد وأن تمر يهذه الفترة، ولكن مؤخرا في آخر 4 سنوات إلى الآن الدراما اللبنانية بدأت تعود بقوة.

وأوضح الفنان اللبناني، في تصريح خاص "للشروق"، أن الهيكلية الإنتاجية المتواجدة في مصر غير متواجدة في البلدان العربية الأخرى، كما أنها السبب في إنتشار الدراما المصرية في الوطن العربي بالكامل.

وأكد "نيكولا"، أنه ممثل لبناني قادم إلى مصر، والأدوار ستكون مختلفة ويكون هناك تحدي جديد بالنسبة له، بالإضافة إلى أن الأدوار التي قدمها غير متشابه مع أدوار جسدها من قبل، والممثل الذي يقدم شخصيات لم يجسدها من قبل تعد تحديا له ويكون سعيد بتأدية هذه الأدوار من وجهة نظره الشخصية.

وأشاد "معوض"، بالمخرجة اللبنانية نادين لبكي، ويتمنى المشاركة معها في عمل فني، معربا عن حبه لفيلمها الأخير "كفرناحوم"، وعلق قائلا: "أنا بحب في نادين لبكي أنها إنسانة جدا".

واختتم "نيكولا": أن نادين لبكي عندما تقدم عمل سينمائي يكون حقيقيا يشبه الناس وفي نفس الوقت لديها مساحات من الإبداع، فهي لا تقدم أعمال وثائقية، ومن الصعب جدا أن تحصل على هذا الجزء البارز في السينما، فيما أشار "معوض" إلى حبه وعشقه لهذا النوع من الأفلام الذي تقدمها نادين لبكي وزياد والي في السينما اللبنانية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved