الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات: هدف الجهاز قومي وطني لتوفير حياة كريمة للمواطنين

آخر تحديث: الجمعة 22 فبراير 2019 - 2:03 م بتوقيت القاهرة

خميس البرعي :

محافظ البحيرة: الجهاز مول 236 ألف مشروعا وفرت 322 الف فرصة عمل


عقد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، اجتماعا موسعًا مع د. نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بحضور د. نهال بلبع نائب المحافظ، وحازم الأشموني السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء مدحت الزغد رئيس مدينة وادي النطرون، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة وأعضاء مجلس النواب.

واستعرض «آمنة» المقومات والفرص الواعدة للإستثمار بنطاق المحافظة والجهود المبذولة لدفع عجلة الاستثمار، مؤكداً على أن المحافظة واعدة من الإمكانيات التي تؤهلها لتكون محافظة صناعية بجانب كونها زراعية، مشيرًا إلى أن مدينة وادي النطرون يعمل بها أكثر من 60 مصنع داخل المنطقة الصناعية، بجانب السياحة الدينية وتطوير مسار العائلة المقدسة الذي يحظى بدعم ورعاية كبيرة من القيادة السياسية.

وأشاد المحافظ بدور جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة على أرض محافظة البحيرة وتنوع أوجه التعاون في كافة المجالات، مشيراً إلى أن الجهاز قام بضخ 2,2 مليار جنيه تم ضخها بالمحافظة منذ إنشاء فرع الجهاز بالبحيرة لتمويل مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، بالإضافة إلى 250 مليون جنيه عبارة عن منح بنية أساسية وتنمية مجتمعية وإقامة 236 ألف مشروع وفرت 322 الف فرصة عمل منذ إنشاء الصندوق.

وأكدت د. نيفين جامع رئيس الجهاز، على دور الجهاز في دعم ريادة الأعمال والمشروعات الصناعية حيث أن الجهاز هو جهاز قومي وطني مهتم بتعبئة الموارد المالية وتوجيهها لخدمة الهدف وهو توفير حياة كريمة للمواطنين، واستيعاب فرص العمل وزيادة الدخول والإنتاج المحلي من خلال إقامة واتاحة المشروعاتٍ.
وقال محمود محرز رئيس فروع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن الجهاز يستهدف 4 فئات هم الشباب بمستوياته، والحرف الطبيعية والتراثية التى تحتاج لتطوير وتنمية، وكل من له صناعة قائمة تحتاج إلى توسع وتطوير، والأسر الأولى بالرعاية ورفع دخول هذه الفرص واتاحة التمويل الميسر لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة، كما أن الجهاز يقدم 4 خدمات ومقومات أساسية هي خدمات تدريب للأنشطة، و دراسات جدوى، وإصدار تراخيص، وخدمات تمويل، وهي متاحة لجميع الأنشطة الغذائية والصناعية حتى 5 مليون جنيه للمشروع، ويمكن أن تصل إلى 10 مليون جنيه مدة القرض 5 سنوات وفترة سماح من ستة أشهر وحتى سنة، كما أكد على أن التمويل متاح من خلال 4 خطوط هي التمويل المباشر، وتعاقد مع فروع البنوك الرئيسية، وجمعيات تعاونية متخصصة، وتضامن اجتماعي وجمعيات أهلية.

جاء ذلك خلال زيارة د. نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وقيامها بجولة تفقدية بالمنطقة الصناعية بوادي النطرون كانت أولى محطاتها مصنع عبجى للصنعات الكيماوية المقام على مساحة 42 الف متر باستثمارات مليار جنيه الذي يضم عمالة تقدر ب350 عامل لإنتاج 65 ألف طن سنويا من الكيماويات يتم تصديرها لأكثر من 12 بلد إفريقى وعربى واوروبى والمصنع يعد من أكبر المصانع العاملة في الشرق الأوسط ومساحة المصنع تؤهله ليكون أكبر مصنع في الشرق الأوسط، وحصل مؤخرًا على شهادة الأيزو ومنتجات المصنع تقوم بالتخديم على مصانع الورق والنسيج والأحبار والخشب التى تحتاج لنسب من 10 إلى 20 % ؟

وقام المحافظ ومرافقوه بجولة تفقدية داخل المصنع أشاد خلالها بمستوى وحجم إنتاجه، كما أشاد مسئولي الشركة بالجهود التي قامت ببذلها محافظ البحيرة لتذليل كافة المعوقات التي واجهت إنشاء وبدء إنتاج المصنع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved