فيديو.. بعد تكريمه من حاكم دبي.. طبيب الغلابة: بدأت قصتي منذ 30 عاما.. وأزرع الأمل لا أصنعه

آخر تحديث: السبت 22 فبراير 2020 - 4:55 ص بتوقيت القاهرة

هدى أمين

قال الدكتور مجاهد مصطفى، الطبيب المصري، الذي كرمه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس الوزراء الإماراتي وحاكم دبي، في مبادرة «صناع الأمل»، إنه من قرية ريفية، وبدأت قصة كفاحه منذ 30 عامًا، مضيفًا أن ما يقوم به من خدمات، هو نموذج لتسخير الله البشر لخدمة الآخرين.

وعلق الدكتور مجاهد مصطفى، خلال لقاء خاص أجراه الإعلامي عمرو أديب ببرنامج «الحكاية» المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، مساء أمس الجمعة، على ترشيحه للمسابقة، قائلًا «كان عندي زراعة أمل مش صناعة أمل، زراعة الأمل تخيلت إنها شجرة تُروى بالمال والصبر، مكتوب على جزع هذه الشجرة بماء من الذهب «ما نقص مال من صدقة» و «من ذا الذي يقرض الله قرضًا حسنًا فيضاعفه له أضعافًا كثيرة»».

وتابع: «لُقبت بطبيب الغلابة، وحصلت على المركز الأول في حقوق الإنسان في مصر، أكسو الأطفال قبل المدارس، وأهتم بأوائل الطلاب من الفقراء واليتامى الذين لا يستطيعون استكمال تعليمهم، وأساعدهم، وأشجعهم؛ وقد تخرج الكثير من الأطباء والمدرسين والمحامين بسبب هذا الأمر وأنا سعيد وسأتباهى بهم أمام الله».

وكرم حاكم دبي الطبيب مصري مجاهد مصطفى والذي وصفته المبادرة بأنه «رجل واحد أحيا الأمل في قرية بأكملها انتصر على الفقر والمرض واليأس بعلمه وعمله وإخلاصه لقسم المهنة إلى أبعد مدى».

 

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved