الاتصالات: حكومات الجزر المنعزلة ما تعاني منه الدول التي لم تتحول رقميا

آخر تحديث: السبت 22 فبراير 2020 - 6:56 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال المهندس خالد العطار، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن فكرة العاصمة الإدارية الجديدة تحويل الحكومة من حكومة ورقية إلى بلا أوراق تكون قادرة على التفاعل مع بعضها البعض؛ حتى تستطيع خدمة المواطن بسهولة ويسر وفي كل وقت.

وأضاف «العطار» خلال لقاء لبرنامج «مصر بتبني»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، أن «حكومات الجزر المنعزلة هي ما تعاني منه الدول التي لم تتحول رقميًا»، لافتًا إلى أن «التحدي يكمن في عمل الحكومة ككتلة واحدة، تسير وفق سياسات وإجراءات ومنظومة موحدة دون تضارب، وموظفين على أعلى مستوى».

وأشار إلى أن وزارة الاتصالات أنشأت في الحكومة وحدات التحول الرقمي؛ لنقل نبض كل وزير واستراتيجيته؛ من أجل تحويلها إلى استراتيجية رقمية ومن ثم الخروج باستراتيجية رقمية للدولة.

وأوضح نائب وزير الاتصالات أن وحدات التحول الرقمي بها 16 وظيفة، تتنوع ما بين وظائف؛ بنية تحتية وإدارة مشروعات وتحليل نظم، متابعًا: «هذا الفريق هو الجيش التي يحول الدولة إلى التحول الرقمي».

ولفت إلى حصر وتصنيف مستندات 60% من الوزارات، ضمن مشروع أرشفة الأوراق، مشيرًا إلى أرشفة خمس مليارات ورقة، واستهداف الوصول إلى ثماني مليارات ورقة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved