شمال سيناء تستعد لإطلاق الحملة القومية ضد مرض شلل الأطفال

آخر تحديث: الإثنين 22 فبراير 2021 - 5:24 م بتوقيت القاهرة

مصطفى سنجر

أعلنت مديرية الشؤون الصحية بشمال سيناء، عن استعدادها التام لتنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، وذلك على مستوى جميع الإدارات والوحدات الصحية والمراكز الحضرية في المحافظة.

وفي إطار التجهيز لانطلاق الحملة تم عقد اجتماع تنسيقي للإعداد والتجهيز للحملة بتكليفات من الدكتور طارق شوكة مدير عام مديرية الصحة، بحضور الدكتور رمضان توفيق إسحاق، مدير عام الطب الوقائي، وحاسم حمدي مدير عام التثقيف والإعلام، وانتصار سري مدير عام الرعاية الصحية، إلى جانب مديري ومراقبي الإدارات الصحية المشاركة في الحملة.

وأكد الدكتور طارق شوكة، أن جميع الأطقم الطبية من أطباء وتمريض، وفنيين، وعاملين على أهبة الاستعداد لتنفيذ الحملة.

وأشار إلى أنه من المستهدف تحقيق نسبة 100% من الأطفال من سن يوم، وحتى 5 سنوات، وأنه تم إعلان حالة الطوارئ، ومنع الإجازات للأطقم الطبية المشاركة حتى انتهاء الحملة.

ولفت الدكتور رمضان توفيق إسحاق، إلى استعداد الإدارة وتجهيز كل مستلزمات العمل في الحملة بمشاركة مشرفي الطب الوقائي بالمديرية.

من جهته قال الدكتور حاسم حمدي، إن هناك خطة إعلامية لتحريك المجتمع للمشاركة إيجابيًا في إنجاح الحملة تقوم بها كل إدارة صحية، مشيرًا إلى أهمية تكثيف الإعلام الصحي خلال الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال.

كما أشار محمد حمزة مراقب عام الأوبئة ومسؤول التطعيمات، إلى ضرورة تلافي السلبيات السابقة والالتزام بالمواعيد وأماكن الحملة والتعامل مع جميع الأطفال المستهدفين، مؤكدًا مشاركة جميع الوحدات الصحية والمراكز الحضرية والمستشفيات، إلى جانب الفرق الطبية التابعة للحملة.

وشدد على أنه جارٍ تحديد احتياجات كل وحدة من طعوم ومبردات، وغيرها من مستلزمات الحملة لتوفيرها بما يكفي أطفال المحافظة، وأي أطفال وافدين إليها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved