تقارير: مايك بنس يرفض إلقاء كلمة خلال مؤتمر العمل السياسي المحافظ

آخر تحديث: الإثنين 22 فبراير 2021 - 12:58 م بتوقيت القاهرة

سارة أحمد


رفض مايك بنس، نائب الأمريكي السابق دونالد ترامب، دعوة لإلقاء كلمة خلال "مؤتمر العمل السياسي المحافظ"، وهو أكبر تجمع سنوي للمحافظين الأمريكيين، المقرر عقدة الأسبوع المقبل، وفقا لما أفادت به عدة تقارير إعلامية.

وأكد مصدر رفض ذكر اسمه لشبكة "سي.إن.إن" الإخبارية الأمريكية، أن منظمي المؤتمر يسعون لتغيير رأي نائب الرئيس السابق بشأن الحضور أو الإدلاء بتصريحات حول الأمر.

وقال مصدر آخر لم يكشف عن هويته للشبكة الأمريكية، إن بنس يخطط للبقاء بعيدا عن عناوين الأخبار لمدة ستة أشهر على الأقل بعدما ترك منصبه في يناير الماضي.

وأعلن بنس، في وقت سابق من هذا الشهر، أنه سينضم إلى مؤسسة "هيريتيج فاونديشن" (مؤسسة فكرية أمريكية محافظة مقرها واشنطن ، وهي موجهة بشكل أساسي نحو السياسة العامة).

يشار إلى أن مؤتمر العمل السياسي المحافظ سينطلق، يوم الخميس المقبل في أورلاندو بولاية فلوريدا، ويختتم فعالياته يوم الأحد المقبل، حيث من المقرر أن يلقي الرئيس السابق ترامب خطابا في أول ظهور علني له منذ مغادرته البيت الأبيض الشهر الماضي.

وأكد مصدران مطلعان على الأمر لموقع "ذا هيل" الأمريكي، أن الرئيس السابق سيتحدث عن مستقبل الحزب الجمهوري والتيار المحافظ. ومن المتوقع أيضا أن يهاجم القوانين الجديدة الخاصة بالهجرة التي أقرها الرئيس الأمريكي جو بايدن.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved