بدء فعاليات مؤتمر شمال الصعيد لطب الأسنان بجامعة الفيوم

آخر تحديث: الأربعاء 22 فبراير 2023 - 5:28 م بتوقيت القاهرة

مصطفى فرغلي

افتتح الدكتور عرفة صبري، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، فعاليات الجلسة الافتتاحية لمؤتمر شمال الصعيد لطب الأسنان، الذي تنظمه كلية طب الأسنان بجامعة الفيوم، وذلك بالتعاون مع كلية طب الأسنان بجامعة بني سويف، وكلية طب الأسنان بجامعة النهضة، والمقام لمدة 3 أيام بمنتجع نورياس على ضفاف بحيرة قارون، وبحضور الدكتور طارق صلاح الدين، رئيس لجنة قطاع طب الأسنان بالمجلس الأعلى للجامعات ورئيس المؤتمر، والدكتورة لمياء أحمد إبراهيم، القائم بأعمال عميد كلية طب الأسنان بجامعة الفيوم، والدكتور أحمد فتح الله شوقي، عميد كلية طب الأسنان بجامعة بني سويف، والدكتورة سوزان سيف الله إبراهيم، عميد كلية طب الأسنان بجامعة النهضة، والدكتور خالد محمد عطا الله، نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون التعليم والطلاب السابق، والدكتور محمد التوني معاون محافظ الفيوم، وكلاء كليات طب الأسنان بالجامعات الثلاثة، وأعضاء نقابة طب الأسنان بالفيوم، وعددا من الباحثين وطلاب مرحلة البكالوريوس ومرحلة الدراسات العليا بكلية طب الأسنان، والصحفيين والإعلاميين.

وأكد الدكتور عرفة صبري، أن جامعة الفيوم تحرص دائمًا على دعم البحث العلمي وتشجيع الجهود البحثية التي تخدم المجتمع، موضحا أنه لا بد أن يكون لأساتذة الجامعة الباحثين والعلماء في شتى المجالات دور فعال في إصلاح المجتمع وتقديم حلول علمية لما يعتري هذا المجتمع من مشكلات، والعمل على التطلع إلى مستقبل واعد.

وقال الدكتور طارق صلاح الدين، إن هذا التعاون يدل على الاتجاه نحو البعد عن اللامركزية، واتحاد الجامعات لتحقيق الاستفادة القصوى من انعقاد تلك المؤتمرات.

وأوضحت الدكتورة لمياء إبراهيم، أنه خلال الفترة القادمة ستقوم كلية طب الأسنان بجامعة الفيوم، بعقد مثل تلك المؤتمرات بشكل دوري، بمشاركة عدد أكبر من الجامعات خلال الفترة القادمة.

كما أشار الدكتور أحمد فتح الله، إلى أنه تم بذل مجهود كبير لانعقاد هذا المؤتمر، من خلال عقد العديد من الجلسات وورش العمل، بالتعاون مع عمداء كليات طب الأسنان بجامعتي الفيوم والنهضة، حتى يحقق المؤتمر أهدافه.

وفي ختام الجلسة الافتتاحية، تم تكريم الدكتور عرفة صبري، والدكتور محمد التوني، والدكتور طارق صلاح الدين، وعمداء كليات طب الأسنان بجامعات الفيوم، وبني سويف، والنهضة، والمشاركين في المؤتمر، وإهدائهم درع المؤتمر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved