رئيس الشيوخ يثمن دعم المغرب لمصر في ملف سد النهضة

آخر تحديث: الأربعاء 22 فبراير 2023 - 7:55 م بتوقيت القاهرة

أحمد عويس

استقبل المستشارعبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، اليوم الأربعاء، رئيس مجلس المستشارين المغربى النعم ميارة، والوفد المرافق له، والذى يقوم بزيارة رسمية للقاهرة تلبية لدعوة من رئيس مجلس الشيوخ.

خلال اللقاء، أشاد رئيس مجلس الشيوخ بمتانة العلاقات بين البلدين على كل المستويات، معربا على تطلعه لتطويرها خاصة فى ظل عمق العلاقات بين القيادة السياسية فى البلدين.

وتناول اللقاء عددا من الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، حيث أكد الجانب المصرى أن سد النهضة هو أحد القضايا الوجودية بالنسبة لمصر والمصريين فهى قضية قومية ووطنية لا يمكن إغفالها مثمناً دعم المغرب الشقيق لمصر في هذا الملف الهام.

ومن جهته، قدم رئيس مجلس المستشارين المغربي الشكر للمستشار عبدالوهاب عبدالرازق على حفاوة الاستقبال، مؤكدًا أننا نملك تاريخا مشتركا وكذلك العديد من القواسم المشتركة، والتي تجعلنا نعمل على تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وخاصة البرلمانية منها من أجل مصلحة البلدين.

كما أشاد بمواقف مصر الداعمة دائما للمغرب، موضحا أن البرلمان المصرى دائماً ما يعبر عن المواقف العربية فى كل المحافل الإقليمية والدولية.

وأكد النعم ميارة، على دعم المملكة المغربية لمصر فى كل مواقفها الإقليمية والدولية.

وأضاف المستشار محمود عتمان الأمين العام لمجلس الشيوخ، أنه مكلف بتقديم كل الدعم اللوجيستى والفنى لجمعية الصداقة البرلمانية المصرية المغربية للعمل على دفع التعاون بين البلدين على كل المستويات وخاصة البرلمانية منها.

وفي نهاية اللقاء، قام الجانبان بجولة تفقدية فى مجلس الشيوخ المصرى وتبادلا الهدايا التذكارية.

حضر اللقاء، المستشار بهاء الدين أبو شقة والنائبة فيبي فوزي وكيلا المجلس، والمستشار محمود إسماعيل عتمان الأمين العام، النائب حازم عمر رئيس لجنة الشئون الخارجية والعربية والإفريقية، والنائب عفت سادات وكيل اللجنة والسفير صلاح الدين عبد الصادق مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved