«سلامة»: 2 مليون دولار مديونات الجامعات.. واقتراح برفع اشتراكات «الخاصة»

آخر تحديث: الجمعة 22 مارس 2019 - 4:30 م بتوقيت القاهرة

عمر فارس:

أعلن الدكتور عمرو عزت سلامة، أمين عام اتحاد الجامعات العربية، عن وصول مديونات الجامعات بالاتحاد 2 مليون دولار، عبارة عن اشتراكات متأخرة لم تسدد في مواعيدها، مطالبا الجامعات تسديد كافة أمورها المالية المتأخرة.

وأوضح "سلامة، خلال كلمته بجلسة مناقشة ميزانية اتحاد الجامعات باليوم الثاني من أعمال الدورة 52 لاتحاد الجامعات العربية بشرم الشيخ، أن الاتحاد يشهد عجزا في موازنته وعلى جميع الجامعات تسديد اشتراكاتها قبل حلول عام 2020، مؤكدا أن الاتحاد قلل نفقاته منذ توليه رئاسته ووفر 345 مليون دولار.

بدوره، اقترح الدكتور أحمد زكي بدر، رئيس مجلس أمناء جامعة 6 أكتوبر، ووزير التنمية المحلية السابق، إعادة النظر مرة أخرى في موارد الاتحاد، مشيرا إلى أن الميزانية المطلوبة للعام المقبل تتطلب قرابة مليون ونصف المليون دولار، في حين أن موارد اشتراكات الجامعات تقدر بنحو مليون و300 ألف دولار.

كما اقترح الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان رفع اشتراكات الجامعات الخاصة والأهلية القادرة على تسديد الرسوم، ولا يتم إجبار الجامعات الحكومية على هذا الأمر.

من جهته، طالب الدكتور ساري أحمد حمدان، رئيس جامعة عمان الأهلية، مجلس اتحاد الجامعات العربية إرسال توصية رسمية لمجلس وزراء التعليم العالي العرب بالإضافة إلى محضر رسمي من الجامعة للدول التي تمثلها الجامعات بضرورة تسديد اشتراكاتهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved