بالفيديو.. 12 فنانة مصرية لقبن بـ«أمهات الدراما الحالية»

آخر تحديث: الجمعة 22 مارس 2019 - 4:17 ص بتوقيت القاهرة

بسنت الشرقاوي

احتفل العالم العربي أمس الخميس، بعيد الأم، الذي يحل يوم 21 مارس من كل عام، ويختلف موعد الاحتفال بعيد الأم ما بين الدول حول العالم، حيث تحتفل به الأرجنتين في يوم 3 أكتوبر، بينما يأتي في النرويج يوم 2 فبراير، وجنوب إفريقيا في 1 مايو، في حين يوافق الاحتفال به في أمريكا يوم الأحد الثاني من شهر مايو.

وقدمت السنيما والشاشة المصرية نماذج مؤثرة لتضحيات الأمومة، جسدتها مجموعة من الفنانات المصريات القديرات ممن أخذن لقب "أمهات الدرامة المصرية" مؤخرا، بعد أن سبقنهن في اقتناص اللقب مجموعة من الفنانات أبرزهن الفنانة أمينة رزق، والفنانة شادية، تحية كاريوكا، ميمي شكيب، زوزو نبيل، كريمة مختار، فردوس محمد، عزيزة حلمي، والفنانة هدى سلطان.

وتستعرض "الشروق" 12 فنانة لقبن بـ "أمهات الدرما المصرية" الحالية..

عبلة كامل
تعد الفنانة عبلة كامل ضمن أنجح الفنانات المصريات اللائي جسدن دور الأمومة حتى الآن، لدورها في أفلام عودة الندلة، اللمبي، خالتي فرنسا، ومسلسل ريا وسكينة، ومؤخرا سلسال الدم.

سوسن بدر
هي أقرب مثال للأمومة عرفته الدراما المصرية مؤخرا، حيث يجري الآن عرض مسلسل "أبو العروسة" على الشاشات المصرية، والذي تجسد فيه دور أم بطلة المسلسل، بالإضافة الى أدوارها الأخرى في مسلسلات عايزة أتجوز، جراند أوتيل، وفيلم حب البنات، وألوان السما السبعة، وإبن القنصل.

دلال عبد العزيز
تعتبر الفنانة دلال عبد العزيز من أشهر أمهات الدرما المصرية الحالية، حيث لعبت دور الأمومة في أفلام "البدلة"، "صنع في مصر"، و"آسف على الإزعاج"، وقد أحبها المصريين بعد دور الأم الذي جسدته في مسلسل "سابع جار" المعروض العام الماضي، حيث اتسم آدائها بالتلقائية الشديدة التي تناسبت مع طابع المسلسل.

لبلبة
دائما ما عرفت الفنانة لبلبة بأدوارها المميزة عن الأمومة بداية من فيلم الآخر في عام 1999، مرورا بفيلم وش إجرام 2006 مع الفنان محمد هنيدي، وحتى مسلسلاتها مع الفنان عادل إمام خلال الدراما الرمضانية دامت لعدة سنوات.

مها أبو عوف
جسدت الفنانة مها أبو عوف أدوار عديدة عن الأمومة، منها دورها في مسلسل الخواجة عبد القادر وتامر وشوقية، وفيلم أمير البحار وغش الزوجية.

صفاء الطوخي
جسدت الممثلة صفاء الطوخي دور الأمومة في مسلسلي أبو العروسة وسقوط حر، الذي انتج عام 2016، من بطولة الفنانة نللي كريم.

سلوى عثمان
جسدت الفنانة سلوى محمد أدوارا عديدة للأمومة، منها دورها في مسلسل سجن النسا، وفيلم حاحا وتفاحة، سمير وشهير وبهير.

رجاء الجداوي
دائما ما تظهر الفنانة رجاء الجداوي في الأعمال السنيمائية أو التلفزيونية متقلدة دور الأمومة، مثل مسلسل تامر وشوقية، فيلم تيمور وشفيقة، سهر الليالي، أنا مش معاهم، والسلم والثعبان.


إنعام سالوسة
لعبت الفنانة إنعام سالوسة أدوارا لا حصر لها جسدت خلالها هى الأخرى دور الأمومة، منها مسلسل يونس ولد فضة وطلعت روحي الجاري عرضه على الشاشات المصرية، وفيلم عسل أسود.

هالة فاخر
مثلت الفنانة هالة فاخر أدوار الأمومة في عدد من المسلسلات والأفلام، منها خرم إبرة، ربع رومي، إبن حلال، حين ميسرة، هي فاوضة، وتيمور وشفيقة.

ميمي جمال
جسدت الفنانة ميمي جمال دور الأم مؤخرا في فيلم لف ودوران، بطولة الفنان أحمد حلمي والفنانة دنيا سمير غانم.

ماجدة زكي
جسدت الفنانة أدوار الأمومة في أغب أعملها الدرامية، مثل مسلسلات عائلة الحاج متولي، عباس الأبيض في اليوم الأسود، حقي برقبتي، ومؤخرا مسلسل كيد الحماوات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved