طقس أول يوم رمضان.. الأرصاد: ارتفاع طفيف في الحرارة والعظمى 27 على القاهرة

آخر تحديث: الأربعاء 22 مارس 2023 - 8:48 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن أول أيام رمضان يشهد ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة، لافتة إلى أن العظمى على القاهرة الكبرى 27 درجة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن البلاد تتأثر بمصادر كتل هوائية صحراوية؛ تؤدي لارتفاع الحرارة، منوهة أن الأجواء مائلة للحرارة نهارًا.

وأشارت إلى أن الحرارة تنخفض ليلًا بحوالي أكثر من 10 درجات، لتصل الصغرى على القاهرة إلى 14 و15 درجة، مناشدة المواطنين عدم الانخداع بالدفء نهارًا؛ لأن الأجواء باردة ليلًا على أغلب المحافظات، خاصة في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر.

ونوهت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، أن المحافظات الشمالية حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية أيام الجمعة والسبت، محذرة من أن الأمطار المتوسطة والغزيرة والرعدية أبرز عناصر تلك الحالة.

ولفتت إلى أن الأمطار المتوسطة والغزيرة والرعدية تشمل أغلب المحافظات الموجودة شمال البلاد، قائلة إن القاهرة تتأثر خلال فترات الليل بسقوط الأمطار.

وحذرت من أن الأمطار تؤدي إلى تشكل السيول في بعض المناطق بسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر، لافتة إلى أن حالة عدم الاستقرار تشهد انخفاضًا في الحرارة ونشاطًا للرياح؛ الأمر الذي يزيد من الإحساس بانخفاض الحرارة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved