التنمية المحلية: 1258 مشروعا مولها الصندوق منذ بدء العام المالي الحالي

آخر تحديث: الأربعاء 22 مارس 2023 - 11:23 ص بتوقيت القاهرة

شريف حربي

أعلن وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة، إتاحة 13 مليون جنيه تمويل إضافي لصندوق التنمية المحلية من موارد الصندوق الذاتية، بعد أن استنفذ الصندوق التمويل المخصص له خلال العام المالي الحالي، ويبلغ 15 مليون جنيه خلال 7 شهور فقط، مشيرا إلى أن الصندوق نفذ خلال هذه الفترة 1051 مشروعا منها 730 مشروعا للمرأة بنسبة 69.4% من إجمالي المشروعات.

وأكد آمنة، في بيان له، موافقة الصندوق خلال اجتماعه اليوم، على تمويل 207 مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر باستثمارات 3 ملايين جنيه؛ ليصبح إجمالي ما تم إقراضه منذ بداية العام المالي الحالي 1258 مشروعا باستثمارات 21.7 مليون جنيه، منها 874 مشروعا للمرأة المعيلة بنسبة 69.4 % من إجمالي المشروعات.

وطالب اللواء هشام آمنة، القائمين على إدارة الصندوق بالتركيز على إحداث نقلة سريعة في مجال التنمية الاقتصادية بقرى مبادرة"حياة كريمة" من خلال توفير فرص عمل مستدامة للشباب من خلال المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وإنشاء مجمعات صناعية، بما يتماشى مع الهدف الرئيسي للمبادرة.

وأوضح أن محافظة المنيا احتلت صدارة المحافظات في عدد المشروعات الممولة بـ346 مشروعا باستثمارات 5.4 مليون جنيه، ثم محافظة أسوان بعدد 310 مشروعات باستثمارات 4.7 مليون جنيه، ثم المنوفية 143 مشروعا باستثمارات 3.3 مليون جنيه، والدقهلية 109 مشروعات باستثمارات 1.7 مليون جنيه، وسوهاج 78 مشروعات باستثمارات 1.5 مليون جنيه.

وأشار إلى رفع الحد الأقصى لقروض صندوق التنمية المحلية إلى 60 ألف جنيه، وتبسيط إجراءات الحصول على قرض من الصندوق، حيث تقرر أن يتم دراسة جدوى تنفيذ المشروعات المتقدمة؛ للحصول على القرض واستكمال الأوراق المطلوبة لامركزيا فى المحافظات، ليتم إتاحة القرض فورا من خلال الصندوق.

وأضاف أن الصندوق يعد دراسات جدوى المشروعات مجانا، ويوافق فورا على المشروعات التي تستفيد من الخامات المحلية والبيئية المتاحة على المستوى المحلي.

وأوضح أن تكلفة إقراض المشروعات تبلغ 6% سنويا، وتنخفض إلى 4% للمقترضين السابق حصولهم على قرض من الصندوق والتزموا بالسداد في المواعيد المحددة، ويرغبون في الحصول على قرض جديد لإضافة طاقة إنتاجية جديدة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved