مدينة الإنتاج الإعلامي: حققنا أرباحا بـ237.2 مليون جنيه خلال 2022

آخر تحديث: الأربعاء 22 مارس 2023 - 5:44 م بتوقيت القاهرة

اعتمدت الجمعية العمومية لمدينة الإنتاج الإعلامي القوائم المالية لها، وكذا تقرير مراقبي الحسابات وتقرير الجهاز المركز للمحاسبات، والذي شهد تحقيق صافي ربح قدره 237.2 مليون جنيه، وذلك مقارنة بصافي ربح عام 2021 الذي بلغ 137.6 مليون جنيه بنسبة زيادة قدرها 72.4% عن العام السابق.

ووافقت الجمعية العمومية للشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي السابعة والعشرين على تقرير مجلس الإدارة عن العام المالي 2022.

وكانت الجمعية، عقدت برئاسة عبد الفتاح الجبالي رئيس مجلس الإدارة، وبحضور المساهمين وممثلي المؤسسين وأعضاء مجلس الإدارة. 

وتطرق الجبالي، لعدد من الإنجازات المهمة التي تحققت خلال العام المالى 2022، ومنها إنشاء عدد 10 استديوهات بمساحات صغيرة وتأجيرها للوكالات الإخبارية، ما ساهم في تعظيم إيرادات الشركة.

كما تم تحديث مركز التدريب بإضافة مساحات تدريبية جديدة وإمكانات هائلة، وكان له أثر كبير في إبرام العديد من بروتوكولات التعاون في مجال التدريب مع الجامعات المصرية والعربية.

فيما تم أيضًا تحديث وتطوير مركز الترميم السينمائي، ما ساهم في الانفتاح على الأسواق العربية والمصرية، ونجح في ترميم العديد من الأفلام الروائية والتسجيلية.

وشهد عام 2022 توسع الشركة في خدمات التصوير الأجنبي داخل المدينة وخارجها، حيث قام مركز التصوير الأجنبي بالإشراف على تنفيذ أكثر من 30 عملًا بجنسيات مختلفة (أمريكي، هندي، نرويجي، فرنسي، ألماني، سويسري) بمختلف الأماكن والمعالم السياحية في مصر.

 

ومن الأمور المهمة التي حظيت باهتمام الشركة خلال عام 2022 الاتجاه إلى خلق بيئة تعليمية مناسبة للطلاب وتحسين أداء العملية التعليمية، مما كان له الأثر في زيادة أعداد الطلبة خلال 2022/2023.

وأشار الجبالي، إلى أنه تم تقديم تسهيلات ائتمانية بنحو 92 مليون جنيه للشركة العربية الفندقية خلال عام 2022، بغرض تطوير وتحديث الفندق، مشيرًا إلى أن هذه أمور تعكس قوة المركز المالي للشركة.

وأضاف أنه تم أيضا تدعيم البنية الأساسية بالشركة بإضافة 3 مولدات قدرة الواحد 1 ميجا، بإجمالي 3 ميجات بمبلغ 15 مليون جنيه؛ ليصبح إجمالي قدرة المولدات الموجودة بالشركة 13 ميجا وات بفائض 3 ميجات عن الحاجة الكلية للشركة.

وأكد رئيس مجلس الإدارة، أن كل هذه الأمور الإيجابية أدت بشكل ملحوظ إلى تحسين الموقف المالى للشركة، وزيادة القيمة السوقية للسهم الذى تجاوز مبلغ 15 جنيهًا.

وفي نهاية الجمعية، أعرب الجبالي، عن اعتزازه وتقديره للعمل مع مجلس الإدارة الحالي، وما يضمه من قامات تعمل بكل جهد وإخلاص من أجل رفعة المدينة، وتقديره لكل العاملين بالشركة والذين تمكنوا من وضع مدينة الإنتاج الإعلامي في مكانتها الطبيعية باعتبارها الصرح الإعلامي الأكبر في المنطقة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved