فيديو.. الأوقاف: كل يوم صوت جديد من كبار القراء وملحمة في مسجد الحسين خلال شهر رمضان

آخر تحديث: الأربعاء 22 مارس 2023 - 8:52 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور هشام عبدالعزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن مسجد عمرو بن العاص تحفة معمارية حضارية وفخر لكل المصريين، لافتًا إلى أنه يشهد إقامة صلاة التراويح، على مدار أيام شهر رمضان.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن سعة المسجد الداخلية 13 ألف متر، مشيرًا إلى أنه يضم خدمات متكاملة.

ولفت إلى أن الوزارة بذلت مجهودًا عالي المستوى على مدار الفترة الماضية؛ ليكون المسجد جاهزًا لاستقبال المصلين في صلاة التراويح، قائلًا إن كبار القراء سيحيون ليالي رمضان في المساجد الكبرى كمسجد الإمام الحسين وسيدنا عمرو بن العاص.

وأوضح رئيس القطاع الديني بالأوقاف، أن مساجد آل البيت لها مكانة عند المصريين، معقبًا: «المواطنون يتلمسون المكان الذي وطأته أقدام الصحابة وآل البيت، ولذلك يرتبطون بها ارتباطًا قلبيًا ووجدانيًا».

وأشار إلى انتقاء أفضل الأصوات والأئمة على مستوى الجمهورية لإقامة صلاة التراويح في المساجد الكبرى، موضحًا أن الوزارة وضعت خطة مبكرة؛ استعدادًا للتعامل مع شهر رمضان.

وذكر أن «صلاة التراويح تقام بكبار القراء كالدكتور أحمد نعينع، والشيخ الطاروطي والشيخ الخشت، والشيخ طه النعماني»، مختتمًا: «كل يوم صوت جديد وملحمة في مسجد الحسين، وأي يوم ووقت تزورنه ستجدون تميزًا من كبار القراء طوال الشهر الكريم».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved