كوريا الجنوبية تعتزم إقامة فعاليات بمناسبة الذكرى الـ70 لتشكيل التحالف مع واشنطن

آخر تحديث: الأربعاء 22 مارس 2023 - 10:22 ص بتوقيت القاهرة

د ب أ

 

تعتزم وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، إقامة فعاليات مختلفة، بمناسبة الذكرى الـ70 لتشكيل التحالف الكوري الجنوبي -الأمريكي.

وأضافت الوزارة اليوم الأربعاء، أن الأحداث ستركز بأثر رجعي على إنجازات التحالف، ومراجعة التقدم للدفع نحو تحقيق استراتيجية شاملة عالمية والتنبؤ بالرؤية المستقبلية المشتركة للبلدين، حسب شبكة "كيه.بي.إس.وورلد" الإذاعية الكورية الجنوبية اليوم.

وتعتزم الوزارة إقامة فعالية، قبل زيارة رسمية للرئيس الكوري الجنوبي، مون سوك يول إلى الولايات المتحدة، والمقرر أن يقوم بها في نهاية أبريل المقبل، حيث سيراجع خبراء كوريون جنوبيون وأمريكيون التقدم المحرز في التحالف، خلال العقود السبعة الماضية.

وفي منتصف أبريل المقبل، ستستضيف الرابطة الكورية للدراسات الدولية، إلى جانب مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية بشكل مشترك منتدى سياسيا، في واشنطن حول ماضي ومستقبل التحالف.

وسيتم أيضا تنظيم مختلف الأحداث، المتعلقة بالتحالف، والتي تتطلع إلى ما وراء الأمن العسكري ، لتشمل الأمن الاقتصادي والتقنيات المتطورة والمستقبلية.

ومن المقرر أن تنظم وكالات حكومية أخرى، بما في ذلك وزارات الدفاع والصحة والتجارة والعلوم والثقافة حوالي 150 حدثا، بمناسبة الذكرى الـ70 لتشكيل التحالف الكوري الجنوبي والأمريكي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved