مديريات التعليم تبدأ إعلان مواعيد الدراسة في المدارس الرسمية والرسمية للغات خلال رمضان

آخر تحديث: الأربعاء 22 مارس 2023 - 11:29 ص بتوقيت القاهرة

نيفين أشرف

قامت المديريات التعليمية بإعلان مواعيد الدراسة في المدارس الرسمية والرسمية للغات في شهر رمضان، سواء في المدارس التي تعمل فترة واحدة أو بنظام الفترتين، لتنتهي الفترة الثانية في الرابعة عصرا.

وأعلنت المدارس الخاصة مواعيد الدراسة في رمضان الخاصة بها، لينتهي اليوم الدراسي في الثانية ظهرا كحد أقصى.

وقال مصدر بوزارة التربية والتعليم، لـ"الشروق"، إن مديريات التربية والتعليم والإدارات التعليمية تتولى تحديد مواعيد حضور وانصراف المدارس، سواء في الفترة الصباحية أو الفترة المسائية، بشكل لا يضر بسير اليوم الدراسي والعملية التعليمية.

ونفى المصدر ما تردد عن رفع الغياب في المدارس في رمضان أو توقف الدراسة، مؤكدا أن الدراسة منتظمة وشرح المناهج مستمر وفق الخطة الزمنية المقررة.

كان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم قد أصدر تعليمات عاجلة لجميع المدارس، شدد خلالها على ضرورة الالتزام بمتابعة تسجيل الغياب في المدارس طوال شهر رمضان، وتفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب أسبوعيا لجميع المراحل التعليمية.

وقرر العمل على جذب الطلاب للمدرسة، وخاصة طلاب الصفين الثالث الإعدادي والثالث الثانوى، وعودتهم إلى المدرسة بشكل كامل واسترجاع دورها التربوى، موجها بعقد محاضرات إضافية لهم في مختلف المواد الدراسية، بجانب تفعيل جميع الأنشطة لجذبهم.

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved