«تنشيط السياحة» تنظم قافلة سياحية إلى الهند الشهر المقبل

آخر تحديث: السبت 22 أبريل 2017 - 8:19 م بتوقيت القاهرة

الغردقة ــ صفية منير:

- مسئول سياحى: زيادة الحجوزات السياحية من السوق الأوروبية لموسم الشتاء المقبل بنسبة 30%
قال هشام الدميرى، رئيس هيئة تنشيط السياحة ان الهيئة ستنظم قافلة سياحية إلى السوق الهندية فى الفترة من ٩ إلى ١٥ مايو القادم تضم عددا من شركات السياحة والطيران وفنادق من الأقصر وأسوان والغردقة، ومن المقرر زيارة ٤ مدن هندية.
وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«الشروق» أن الهدف من الزيارة الترويج لمصر فى هذه السوق المهمة التى أصبحت أحد أهم الأسواق المصدرة للسياحة على مستوى العالم، مشيرا إلى أن أحد أهم العوائق التى تحد من زيادة الحركة الوافدة من هذه السوق عدم وجود رحلات طيران كافية من المدن الهندية إلى المدن السياحية فى مصر.
من ناحية أخرى قال بيتر جلاد، المدير التجارى لشركة «صن إكسبريس» أكبر ناقل سائحين إلى مصر من السوق الأوروبية إن هناك زيادة بنسبة ٣٠٪‏ فى حجوزات السوق الأوروبية للمدن السياحية المصرية خلال موسم الشتاء القادم، مقارنة بموسم الشتاء الحالى.
وأضاف خلال ورشة العمل التى يقيمها أكبر منظمى الرحلات من السوق الألمانية فى مدينة الغردقة انه سيعقد لقاء مع وزير السياحة يحيى راشد الشهر القادم لمناقشة خطط العمل لناقلى الرحلات من السوق الأوربية، مشيرا إلى ان الزيادة فى إعداد الرحلات ترجع إلى نظام حافز الطيران الذى بدأت وزارة السياحة فى تطبيقه منذ نوفمبر الماضى.
وحسب إحصائيات أعلنت عنها وزارة السياحة أخيرا فإن هناك زيادة فى إعداد السائحين من عدد من الدول منها السوق الأوكرانية التى سجلت زيادة بنحو ١٣٠٪‏ فى فبراير الماضى مقارنة بفبراير من العام الماضى، كما ارتفعت الحركة الوافدة من السوق الألمانية بنسبة ٥١٪‏، ومن السوق التشيكية بنسبة ٩٢٪‏، ومن الهند بنسبة ٢٥٪‏.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved