وزير التعليم يشهد توقيع عقد دعم البنك الدولي ويوقع مذكرة تفاهم لإصلاح المنظومة

آخر تحديث: الأحد 22 أبريل 2018 - 12:29 م بتوقيت القاهرة

كتبت - منى زيدان:

قال أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مصر والبنك الدولي وقعا اتفاقًا لدعم تنفيذ الاستراتيجية الوطنية الشاملة لتطوير التعليم قبل الجامعي في مصر بقرض يبلغ قيمته 500 مليون دولار.

وأضاف «خيري»، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، أن القرض بهدف إصلاح وتطوير التعليم كمحور رئيسي من محاور التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة في مصر، والذي يحظى بأولوية لدى الرئيس عبدالفتاح السيسي في إطار حرصه على تحقيق الاستثمار الأمثل للموارد البشرية.

وأكد «خيري»، أن الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي وقعت الاتفاق مع الدكتور أسعد عالم المدير الإقليمي للبنك الدولي في مصر، بحضور ياسر رضا سفير جمهورية مصر العربية بالولايات المتحدة الأمريكية، وأعضاء من السفارة المصرية، وحافظ غانم نائب رئيس البنك الدولي لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والدكتور ميرزا حسن عميد مجلس الإدارة التنفيذي للدول العربية لدى مجموعة البنك الدولي، والسفير راجي الأتربي المدير التنفيذي لمصر في البنك.

ومن ناحيته، قال وزير التعليم طارق شوقي، إن البنك أشاد برؤية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وأجندة تطوير التعليم التي أعدتها على مدار الفترة الماضية، لافتًا إلى أنه من خلال توقيع العقد ومذكرة التفاهم يؤكد البنك إلتزامه وتعاونه للعمل مع الوزارة وكافة الأطراف المعنية لدعم التعلم بالمدارس، الأمر الذي سيؤهل الأطفال والشباب المصريين لمستقبل أفضل.

وعبر «شوقي»، خلال مشاركته في توقيع العقد، عن سعادته بمشاركة البنك الدولي في هذه المسيرة بهدف تزويد الطلاب بالكفاءات التي يحتاجون إليها لإقامة مجتمع يتعلم ويفكر ويبتكر، مشيرًا إلى أن مشروع دعم إصلاح التعليم في مصر سيرتكز على عدة محاور وهي: التوسع في إتاحة التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة وتحسين جودته، ووضع نظام موثوق به لتقييم أداء الطلاب والامتحانات، وتنمية قدرات المعلمين والمديرين التربويين والموجهين، بالإضافة إلى استخدام التقنيات الحديثة في التدريس والتعلم، وتقييم الطلاب، وجمع البيانات، وكذلك التوسع في استخدام موارد التعلم الرقمية.

وأضاف «شوقي»، أن المشروع سيعمل على التوسع في إتاحة التعليم بتطبيق معايير الجودة في رياض الأطفال لنحو 500 ألف طفل، وتدريب نحو 500 ألف من المعلمين والمسئولين بوزارة التربية والتعليم، وإتاحة موارد التعلم الرقمية لما يبلغ 1.5 مليون طالب ومعلم.

كما وقع كل من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور أسعد عالم المدير الإقليمي للبنك الدولي في مصر، مذكرة تفاهم؛ في إطار اهتمام البنك وترحيبه برؤية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في التطوير.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved