بايدن يتعهد بتقليل الانبعاثات الدفيئة بمقدار النصف بحلول 2030

آخر تحديث: الخميس 22 أبريل 2021 - 3:11 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن بتقليل انبعاثات الغازات الدفيئة في بلاده بمقدار النصف بحلول 2030، وذلك خلال قمة افتراضية للمناخ بمشاركة 40 من قادة العالم.

 

وأكد بايدن - خلال كلمة نقلها تلفزيون (بي بي سي) اليوم الخميس- أن بلاده عازمة على اتخاذ خطوات على مستوى الحكومة والمدن والأعمال التجارية الكبيرة والصغيرة بكافة المجالات لحل أزمة المناخ.

 

وقال: "إن بلاده تسعى لتقليل الانبعاثات الدفيئة بمقدار النصف بحلول نهاية العقد الحالي وذلك عبر الاستثمارات وبناء اقتصاد أكثر صحة ورخاء ونظافة من أجل الكوكب"، موضحًا أن تلك الخطوات ستضع أمريكا على المسار لتحقيق نسبة صفر انبعاثات بحلول عام 2050.

 

وأشار في الوقت ذاته إلى أن بلاده مسؤولة فقط عن أقل من نصف الانبعاثات العالمية وأنه لا يمكن لأي دولة أن تحل تلك الأزمة بمفردها بل على جميع الدول وخاصة ذات الاقتصادات العملاقة أن تتقدم للإسهام في حل الأزمة والاستثمار في الطاقة النظيفة من أجل المستقبل.

 

ولفت إلى أنه وفق تقديرات العلماء فإن العقد الحالي هو الفيصل لاتخاذ تلك القرارات المحورية التي تهدف لتفادي أسوأ العواقب التي قد تنجم عن أزمة المناخ، منوهًا بأن هذه القمة الافتراضية هي الخطوة الأولى على الطريق لتحقيق مستقبل يتسم بالرخاء والاستدامة.

 

ونوه بأن صحة المجتمعات ومصالح العمال وقوة الاقتصادات حول العالم تعتمد على ذلك وأن الدول التي تتخذ قرارات حاسمة الآن لخلق صناعات المستقبل ستكون تلك التي تجني الثمار الاقتصادية لازدهار الطاقة النظيفة المرتقب.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved