ارتفاع صافي أرباح هيونداي موتور إلى 3 أمثالها خلال الربع الأول من 2021

آخر تحديث: الخميس 22 أبريل 2021 - 10:22 ص بتوقيت القاهرة

سول - د ب أ:

أعلنت شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية هيونداي موتور، اليوم الخميس، ارتفاع صافي أرباحها خلال الربع الأول من العام الحالي إلى 3 أمثال أرباح الفترة نفسها من العام الماضي بفضل ضعف الأداء في الربع المقارن به وتحسن مزيج منتجات الشركة.

بلغ صافي أرباح الشركة خلال الربع الأول من العام الحالي 1.52 تريليون وون (1.36 مليار دولار) مقابل 552.68 مليار وون خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، إلى أن أرباح الشركة فاقت متوسط توقعات المحللين الذي كان 1.32 تريليون وون.

وكانت هيونداي قد أوقفت العمل في عدد من خطوط التجميع في كوريا الجنوبية بسبب نقص إمدادات المكونات القادمة من الصين، في ظل تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد. ولم يكن هناك عامل غير متكرر مؤثر على نتائج الشركة خلال الربع الأول من العام الحالي.

كما استفادت هيونداي موتور من الطلب القوي على سياراتها من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) وسياراتها الفارهة من طراز جينسيس في الولايات المتحدة والأسواق الصاعدة. وساهم هذا الأداء في تعويض التأثير السلبي لارتفاع قيمة الوون الكوري الجنوبي أمام الدولار.

وارتفعت أرباح تشغيل هيونداي موتور خلال الربع الأول بنسبة 92% سنويا إلى 1.66 تريليون وون مقابل 863.78 مليار وون خلال الفترة نفسها من العام الماضي. وارتفع هامش أرباح التشغيل من 3.4% إلى 6% خلال الفترة نفسها.

كما زادت المبيعات خلال الربع الأول بنسبة 8.2% سنويا إلى 27.39 تريليون وون مقابل 25.32 تريليون وون خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved