بالصور.. الموسيقات العسكرية والليلة الكبيرة في افتتاح السهرات الرمضانية على النافورة

آخر تحديث: الخميس 22 أبريل 2021 - 10:48 ص بتوقيت القاهرة

برعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، انطلقت مساء أمس الأربعاء، فعاليات برنامج الأمسيات الرمضانية على مسرح النافورة، والتي تنظمها دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر؛ احتفالا بالشهر الكريم.

 

وبدأت الاحتفالية وسط حشد جماهيري ألتزم بالإجراءات الاحترازية المعتمدة للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

وقدم أوركسترا الموسيقات العسكرية بقيادة كل من المايسترو حسن فكري، والمايسترو سامي مسعد تشكيلات موسيقية حركية في ساحة الأوبرا أثارت حماسة الحضور، بالإضافة إلى مجموعة من المؤلفات العربية الوطنية والتراثية التى نالت الإعجاب والاستحسان كان منها موسيقى أسوان، ومحمد رسول الله، وبسم الله، ووالله زمان يا سلاحي، وخلي السلاح صاحي، ورايات النصر، واسلمي يا مصر، إلى جانب عدد من الأعمال العالمية منها جرس الدهشة، أسبانا كانا، ماريكينا نارو وفالس روسي.

 

وتألق طلاب مركز تنمية المواهب تحت إشراف الفنان عبد الوهاب السيد، بالعرض الشهير الليلة الكبيرة من الحان الموسيقار الكبير سيد مكاوي والكلمات لصلاح جاهين، والذي ظهر للنور لأول مرة في الستينات من القرن الماضي على مسرح العرائس بالقاهرة وتناول مظاهر الاحتفال بأحد الموالد الشعبية.

 

ويشهد برنامج أنشطة الأوبرا الرمضانية هذا العام، مجموعة من العروض الفنية لنجوم الموسيقى والغناء، إلى جانب مشاركات لعدد من الدول العربية والإسلامية التي تحتفل بالشهر المعظم في مصر.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved