«الكترولوكس ــ مصر» تتفاوض لاقتراض نحو 200 مليون جنيه من بنك حكومى لتمويل توسعاتها بالسوق

آخر تحديث: الأحد 22 مايو 2016 - 11:18 ص بتوقيت القاهرة

كتب ــ محمود مقلد:

تتفاوض شركة الكترولوكس مصر مع أحد البنوك الحكومية للحصول على قرض جديد بقيمة 200 مليون جنيه، وفقا لمصادر تحدثت لـ«مال وأعمال».
وتهدف الشركة من الحصول على القرض إلى تمويل توسعاتها داخل السوق، فى إطار خطة أعلنت عنها العام الماضى لاستثمار نحو 3.5 مليار جنيه خلال الثلاث سنوات المقبلة.
وكانت الشركة، التى دخلت السوق المصرية عبر استحواذها على شركة أوليمبيك جروب، قد افتتحت العام الماضى أكبر مصنع لمواقد الطهى (البوتاجازات)، والذى تهدف من خلاله إلى زيادة صادراتها للسوق الأفريقية. وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع نحو 600 ألف وحدة سنويا وقابلة للزيادة حتى مليون وحدة سنويا خلال عام إلى عام ونصف العام.
ويعتبر المصنع الجديد هو ثالث مصنع لمواقد الطهى تشيده الشركة فى مصر ومع وصوله إلى مليون وحدة ستتم دراسة إغلاق باقى المصانع المماثلة أو بيعها أو تقديم منتجات جديدة من خلالها. وتعمل الكترولوكس فى مصر تحت العلامات التجارية زانوسى، وأوليمبيك إلكتريك، وإيديال.
جدير بالذكر أن شركة «الكترولوكس» السويدية كانت قد استحوذت على «أوليمبيك جروب» أكبر شركة لصناعة الأجهزة المنزلية فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فى عام 2011 فى صفقة تخطت قيمتها مليارى جنيه (262 مليون دولار).

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved