لو رايح مصيف في رمضان.. 6 نصائح لتستمتع برحلتك

آخر تحديث: الأربعاء 22 مايو 2019 - 5:26 م بتوقيت القاهرة

منار محمد

مع ارتفاع درجات الحرارة، يفضل البعض من غير المرتبطين بالدراسة، قضاء عدة أيام بصحبة العائلة أمام البحر، ومن أحب الأماكن التي يلجأ إليها بعض المصريين للمصيف، هى مدينة الإسكندرية، لكن لوجود شهر رمضان، على الأسرة أن تغير من الأنشطة المعتادة خلال المصيف، خاصة نوعية الطعام والملابس.

وإذا كنت من الراغبين في قضاء عطلة في النصف الثاني من شهر رمضان المبارك.. يقدم "الشروق" لك عدة نصائح..

1- الأكلات

من الأفضل اختيار أكلات سهلة وسريعة التحضير ومغذية في الوقت ذاته، ومثل الأطعمة المشوية كالدجاج والخضروات واللحم، أو الساندوتشات.

كما يمكن للأسرة تحضيرة أطعمة مفيدة مثل العدس أو البقوليات بشكل عام؛ لأنها سريعة الهضم، إضافة إلى السمك مع الأرز والعيش، ويمكن أيضًا الاستعانة بالمكرونات مع قطع البانية.

2- الملابس

يجب إحضار ملابس قطنية للنوم حتى تكون مريحة، وأيضًا بألوان فاتحة لتشعرك ببهجة المصيف، أما بالنسبة لملابس البحر، فمن الأفضل أن تكون طويلة وفضفاضة حتى لا يشعر من يرتديها بدرجات الحرارة المرتفعة أثناء تواجده على الشاطئ خلال الصيام.

3- قراءة القرآن

يستطيع من يقرر الذهاب للمصيف أن يقرأ القرآن أثناء جلوسه أمام البحر، قبيل المغرب، حيث إن الأجواء الهادئة ستجعله يشعر بالهدوء الداخلي، إضافة إلى أن هذا الموعد تكون فيه درجة الحرارة بدأت في التحسن.

4- الأطفال

من الأفضل أن لا يذهب الأطفال الصائمين إلى الشاطئ، قبل الإفطار، حتى لا يتعرض البعض منهم إلى الضرر من أشعة الشمس الساخنة، التي يمكن أن ترفع درجة الحرارة وتجعل الطفل يتعرق كثيرًا في الوقت الذي لا يمكنه شرب الماء أثناء الصيام.

5- الرياضة

إذا كنت ممن يمارسون الرياضة، فأنك ستشعر بالراحة عند ممارستها على الشاطئ ليلًا، حيث الهواء الطلق ورائحة البحر المنعشة، مما يجعلك تعيش رمضان بأجواء جديدة.

6- الأدوية

من الأفضل تجهيز بعض الأدوية الاحتياطية قبل الذهاب إلى المصيف في رمضان، منها خافض الحرارة وقطرة العين، وعلاج البرد وكريمات الوقاية من الشمس.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved