مشهد تسجيلي من إعدام هشام عشماوي في الحلقة 29 من مسلسل الاختيار

آخر تحديث: الجمعة 22 مايو 2020 - 9:00 م بتوقيت القاهرة

عرضت قناة On E مساء اليوم الحلقة التاسعة والعشرين من مسلسل الاختيار.

وروت الحلقة إلقاء الجيش الليبي القبض على القيادي التكفيري الهارب هشام عشماوي في محل إقامته بدرنة في ليبيا وهو يرتدي حزاما ناسفا رفض تفجيره، حيث سلم نفسه، لتتسلمه السلطات المصرية من ليبيا ويقدم للسلطات للتحقيق والمحاكمة، ثم يصدر الحكم عليه بالإعدام.
ويظهر الفنان أحمد السقا كضيف شرف في دور الضابط الذي بستجوب الإرهابي هشام عشماوي الذي يلعب دوره الفنان أحمد العوضي.

وأثناء مواجهته عشماوي في السجن وهو يرتدي بدلة الإعدام، يقول له "أنا استجوبتك وخدت منك كل اللي أنا عاوزه بسهولة جدا وبسرعة وعرفت إنك عاوز مصحف وأنا جبتلك مصحف غالي عليا خدت من عزاء صديق عزيز علي قلبي اسمه محمد درويش انتوا صفتوه وهو في كمين الفرافرة، يا هشام احنا لا بنسيب حقنا ولا بنسيب اللي غدروا بينا وزي ما جبناك هنحاسب اللي مشغلين والأجهزة اللي بتدعمكم".

وتنتهي الحلقة بمشهد تسجيلي حقيقي من لحظة تنفيذ حكم الإعدام في هشام عشماوي، حيث يتم سؤاله قبل الإعدام "نفسك في حاجه يا هشام؟ عاوز تقول حاجة طيب؟" ليرد عشماوي قائلا "مبقاش ينفع خلاص" والتي كانت آخر عبارة يقولها قبل إعدامه.

وتتضمن الحلقة مشاهد دفن شهداء كمين البرث كل منهم في محال إقامتهم، بالاستعانة بمشاهد تسجيلية حقيقية لدفن الشهداء.

وتبرز الحلقة استعداد رجال القوات المسلحة للثأر للشهيد البطل أحمد المنسي ورجاله من خلال عمليات جديدة لتطهير أرض سيناء من دنس التكفيريين.

ومن تلك العمليات، هجوم قوات الصاعقة المصرية على التكفيريين الذين نفذوز الهجوم على كمين البرث في مداهمة سميت بـ"العملية منسي"، نجحت في تحقيق نتائج إيجابية بتصف بتصفية أكثر من 85 تكفيريا من بينهم القناص الذي قتل المنسي من ظهره، كما يتلقى عشماوي خبر استشهاد المنسي باستعجاب شديد حيث يقول "منسي اللي أعرفه محدش يقدر عليه".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved