رئيس ليدز: عدم استكمال الموسم سيكون محرجا لإنجلترا

آخر تحديث: الجمعة 22 مايو 2020 - 9:01 م بتوقيت القاهرة

وكالات

قال أنجوس كينير الرئيس التنفيذي لنادي ليدز يونايتد المنافس في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي لكرة القدم يوم الجمعة إن الاخفاق في إكمال موسم الدوري الممتاز والدرجة الثانية بسبب جائحة فيروس كورونا قد يكون ”محرجا للوطن“.

وتوقفت منافسات كرة القدم الاحترافية في إنجلترا منذ منتصف مارس بسبب الجائحة لكن الدوري الممتاز يأمل في استئناف الموسم الشهر المقبل بينما ستصوت أندية الدرجة الثانية الأسبوع المقبل على قرار بشأن كيفية الانتهاء من الموسم.

وعاد الدوري الألماني يوم السبت الماضي ليصبح أول بطولة كبيرة في أوروبا تستأنف نشاطها لكن بدون جماهير بينما تسعى بطولات محلية كبرى اخرى في أوروبا لاستئناف الموسم. وقال كينير إنه حان الوقت لبطولات الدوري في إنجلترا لإيجاد حلول في هذا الشأن.

وكتب كينير في صحيفة يوركشاير إيفنينج بوست ”إنجلترا تملك بعض من أفضل علماء الرياضة ومديري كرة القدم في اللعبة والوقت قد حان لنا كرياضة للتوقف عن النظر للتحديات ويجب البدء في تقديم الحل.

”سيكون محرجا للوطن في حال استئناف الدوري الإسباني والإيطالي بعد الألماني واستكمال الموسم هناك بأمان بينما أول وخامس أكبر بطولات الدوري في العالم لا يستطيعان السير على خطى هذه البطولات إذا جازت هذه المقارنة“.

وبدأت أندية الدوري الممتاز التدريب في مجموعات صغيرة هذا الأسبوع مع إمكانية العودة لاستئناف التدريبات بصورة طبيعية والسماح للتواصل بين الأفراد الأسبوع المقبل.

ويتصدر ليدز يونايتد ترتيب دوري الدرجة الثانية برصيد 71 نقطة من 37 مباراة ويمكنه الصعود للدوري الممتاز إذا تم تحديد ترتيب الجدول النهائي من خلال نقاط كل مباراة بدون استكمال مباريات الموسم ومع ذلك أصر كينير على ضرورة إنهاء الموسم.

وأضاف كينير ”لو أراد ليدز يونايتد أن يكون انتهازيا لكان من الممكن أن يتمسك ‘بضرورة حساب نقاط كل مباراة‘ للصعود مبكرا. مع ذلك كانت نيتنا دائما بذل كل ما في وسعنا لإكمال هذا الموسم من حيث بدأنا. من أرض الملعب“.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved