رئيس جامعة طنطا يتواصل مع الطلاب الوافدين بالفيديو كونفرانس

آخر تحديث: الجمعة 22 مايو 2020 - 4:43 م بتوقيت القاهرة

علاء شبل:

تواصل الدكتور مجدي سبع، رئيس جامعة طنطا، مع عدد كبير من الطلاب الوافدين عبر "الفيديو كونفرانس"، لتهنئتهم بمناسبة عيد الفطر المبارك، وتعريفهم باستعدادات الجامعة لامتحانات الفصل الدراسي الثاني، مؤكدًا أن الجامعة ستذلل كافة العقبات أمامهم في ظل أزمة كورونا، وذلك في حضور الدكتور عماد عتمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنميه البيئة، والدكتور الرفاعي مبارك، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور كمال عكاشة، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب، للرد على كافة استفسارات الطلاب الوافدين المقيدين بالجامعة في السنوات النهائية والنقل والبرامج الجديدة.

وأوضح سبع أن اللقاء تم مع الطلاب الوافدين من مختلف البدان العربية والأفريقية، مؤكداً حرصه على طمأنة الطلاب ومراعاة الظروف الراهنة في ظل أزمة كورونا وتوقف حركة الطيران عند إعداد مواعيد الامتحانات للوافدين بالفرق النهائية.

من جانبه قال الدكتور الرفاعي مبارك، إن اللقاء استهدف الرد على استفسارات الطلاب الوافدين في مرحلة البكالوريوس بشأن الاختبارات ومواعيدها وآليات التقدم لها في ظل الظروف الاستثنائية الحالية، مؤكدا أن الطلاب الوافدين في مرحلة البكالوريوس سيسري عليهم نفس الضوابط التي تطبق على الطلاب المصريين سواء في سنوات النقل أو السنوات النهائية.

وأشار الدكتور كمال عكاشة، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، إلى أنه تم توضيح الرؤية لطلاب الدراسات العليا الوافدين، والآليات الواجب اتباعها في المرحلة القادمة، موضحاً إمكانية أداء الطلاب الوافدين لدورات الحاسب الآلي واللغة الانجليزية والحصول على محتواها العملي "أونلاين" عبر موقع الجامعة.

بدوره قدم الدكتور عماد عتمان، رؤية الجامعة عن التوعية وطرق مكافحة فيروس كورونا وتقديم الدعم النفسي للطلاب الوافدين، موضحا أنه تم إنشاء آلية للتواصل بشكل مستمر عبر الإنترنت للرد على أي استفسارات الطلاب الوافدين خلال أزمة كورونا.

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب بالجامعة إنه تم تحديد البرنامج الصيفي للطلاب الوافدين سواء بنظام الساعات أو النقاط المعتمدة، والرد على كافة الاستفسارات فيما يتعلق بنظام التدريس والامتحانات للفرق الستة بالكلية.

الجدير بالذكر أنه تم إعداد اللقاء والتواصل مع الطلاب الوافدين عبر "الفيديو كونفرانس" من خلال الدكتور أسامة بدر مدير إدارة شئون الوافدين، بالتعاون مع الدكتور حسام زيتون مدير وحدة التعاون الدولي بالجامعة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved