وزير الاتصالات: اللائحة التنفيذية لـ«حماية البيانات» ستستغرق وقتا للحوار المجتمعى مع الشركات

آخر تحديث: السبت 22 مايو 2021 - 7:19 م بتوقيت القاهرة

أحمد عواد:

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوحيا المعلومات أن اللائحة التنفيذية لقانون حماية البيانات الشخصية ستستغرق وقتا أكبر من المحدد لها لإصدراها للحوار المجتمعى مع الشركات ومنظمات المجتمع المدنى حتى تخرج بالشكل الذى يحمى بيانات المواطنين والشركات بشكل آمن.

وأرجع الوزير فى تصريحات خاصة لـ«ما ل وأعمال ــ الشروق» سبب استغراقها وقتا طويلا إلى أن إصدارها سوف يكون بشكل نهائى وملمة بجميع الامور المتعلقة بالقانون حتى لا يتم تعديلها مرة أخرى بعد إصدارها لأنها تهم جميع المواطنين والشركات العاملة فى السوق المصرية.

واشار طلعت إلى ان وزارته تعقد حاليا العديد من اللقاءات والحوارات المجتمعية مع الشركات حول اللائحة التنفيذية للقانون للاستماع إلى آرائهم وفهم وجهة نظرهم وشرح آليات تنفيذ القانون.

وأكد الوزير أن اللائحة تتضمن إنشاء جهاز لتنظيم وتقنين تداول البيانات فى مصر ووضع آليات حول كيفية حفظها واتاحتها للعاملين والباحثين فى مجال الذكاء الاصطناعى مع ضمان حماية البيانات الشخصية للمواطنين.

وأضاف اننا حريصون على الاستماع إلى جميع الشركات حائزة البيانات أيا كان حجمها «صغيرة ــ متوسطة ــ كبيرة» حتى نخرج بلائحة تنفيذية تفيد جميع الجهات للحفاظ على حماية البيانات الشخصية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved