عبد الفتاح: إنبي لم يخسر بفعل فاعل.. وندرس محاضرة «الاحتواء» في التحكيم

آخر تحديث: الأحد 22 مايو 2022 - 4:29 ص بتوقيت القاهرة

إبراهيم سعيد

علق عصام عبد الفتاح، رئيس لجنة الحكام، باتحاد الكرة، على الجدل المقام بشأن هدف فوز الأهلي أمام إنبي، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس، ضمن مؤجلات الجولة الـ 15 من مسابقة الدوري الممتاز.

وقال عبد الفتاح في تصريحات تلفزيونية: «البعض يقول إن الخطوط خاطئة، بما يعني أنهم يتدخلون في ذمم وضمائر الناس، الكرة أقرب لخط مرمى نادي إنبي، ولذلك تم عمل الخط من نهاية الكرة، وبالتالي الكرة كانت سابقة حسام حسن».

وحول، تصريحات مسئولي نادي إنبي، بأن الفريق خسر بفعل فاعل أمام الأهلي، أجاب: «هذا الأمر غير صحيح، إنبي لم يخسر بفعل فاعل، لا يجب أن نستخدم شماعة التحكيم من أجل إخفاء أخطائنا وعيوبنا، أعترف أن لدينا أخطاء ونحاول أن نصلحها، ولكن الهدف صحيح مائة بالمائة».

وواصل عبد الفتاح، حديثه عن الجدل المستمر بشأن الهدف الذي تم إلغاءه، في مباراة الأهلي الماضية أمام البنك الأهلي، قائلا: «أما عن هدف الأهلي في البنك، المسؤول الأول عن تقنية الفيديو في العالم، أكد لي أن الفار لا يتدخل في مدى صحة تنفيذ الركلات الحرة، ولكنه أكد أن ما زال للحكم الحق في الاستعانة بتقنية الفيديو لاتخاذ القرار الصحيح في النهاية، لضمان العدالة».

وكشف: «البعض سخر من تصريحات الاحتواء الخاصة بمحمد عادل الذي أدار مباراة القمة بين الأهلي والزمالك وهي من أفضل المباريات تحكيميًا على مر العصور».

وأتم: «ردي على الساخرين مني أو من حديث محمد عادل، هو أن هناك محاضرة تحكيمية تسمى الاحتواء ندرسها بالفعل».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved