حفيدة طه حسين: لم تصلنا معلومة رسمية بهدم المقبرة.. والمعدات وصلت الشارع الخلفي

آخر تحديث: الأحد 22 مايو 2022 - 9:08 م بتوقيت القاهرة

أحمد علاء


قالت الدكتورة مها عون حفيدة عميد الأدب العربي طه حسين، إن أسرتهم وجدت علامة حمراء موجودة عند مدخل القبر، ولم يتسنَ لهم الحصول على معلومات تفسر ذلك.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة «الحدث اليوم»، مساء الأحد، أن محافظة القاهرة نفت هدم المقبرة (لإنشاء محور ياسر رزق)، غير أنهم فوجئوا بوصول معدات إلى الشارع الذي يقع خلف المقبرة.

وأشارت إلى أنّ الأسرة علمت أن هناك تخطيطًا لتطوير المنطقة لكن لا يوجد تخطيط نهائي، موضحة أن تلك العلامات تعني أنه من المحتمل حدوث هدم، غير أنها أشارت إلى عدم تلقيهم معلومة رسمية في هذا الخصوص.

ونوهت بأن هدم المقبرة سيكون مؤلمًا على المستوى النفسي، مطالبة بتقديم توضيح لهم بما سيتم تنفيذه، متابعة: «نطلب عدم هدم المقابر.. دولتنا عظيمة ولدينا مهندسون عظماء يمكنهم بمنتهى السهولة البناء والتطوير بعيدًا عن المقابر».

وكانت محافظة القاهرة قد نفت صحة ما تردد من أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن هدم المقبرة، وقال نائب المحافظ اللواء إبراهيم عوض في تصريحات سابقة لـ«الشروق»، إنّ محافظة القاهرة لم يتم مخاطبتها بشكل رسمي بمكان المحور أو مساره أو عرضه حتى الآن.

وأضاف: «لم يصل للمحافظة شيء يفيد بتنفيذ محور ياسر رزق أو بيان رسمي بذلك ويجب تحري الدقة فى نشر المعلومات سواء على الحسابات الخاصة أو المواقع الإخبارية».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved