تعرف على حظوظ منتخبات المجموعة الخامسة بعد خروج كوستاريكا

آخر تحديث: الجمعة 22 يونيو 2018 - 10:36 م بتوقيت القاهرة

محمد كمال

إنتهت منذ قليل مباراة صربيا وسويسرا ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة ، حيث شهدت تحويل السويسريين الخسارة بهدف إلى فوز بهدفين .

فوز سويسرا منحها النقطة الرابعة ، وجعلها في وضع مريح نسبياً للتأهل إلى دور الستة عشر ، عوضاً عن صربيا التي تواجه البرازيل في الجولة الأخيرة .

الجولة الأخيرة للمجموعة ستشهد مواجهة بين البرازيل وصربيا، فيما تلعب سويسرا امام كوستاريكا ، وفي السطور القادمة نستعرض معاً فرص تأهل المنتخبات الثلاثة ( البرازيل -صربيا - كوستاريكا) إلى الدور الثاني ، اما كوستاريكا فقد تأكد خروجها من الدور الأول بعد الهزيمة امام البرازيل .

 

تأهل البرازيل ( أول ) و سويسرا ( ثاني ) 

في تلك الحالة يتعين على البرازيل الفوز على صربيا بعدد أهداف اكثر من الذي ستحققه سويسرا على كوستاريكا ، حيث سجل كلا المنتخبان ثلاثة اهداف ، لكن البرازيل أستقبلت هدفاً واحداً فقط ، فيما استقبلت سويسرا هدفين 

تأهل سويسرا ( أول ) والبرازيل( ثاني ) 

في تلك الحالة يجب على سويسرا الفوز على كوستاريكا بعدد أكبر من الذي ستسجله البرازيل على صربيا ، أو تفوز سويسرا وتتعادل البرازيل مع صربيا .

تأهل البرازيل ( اول ) وصربيا ( ثاني ) 

في تلك الحالة يجب أن تتعادل البرازيل مع صربيا ، مقابل خسارة سويسرا امام كوستاريكا 

تأهل صربيا ( أول ) وسويسرا ( ثاني ) 

في تلك الحالة يجب على صربيا الفوز على البرازيل وفوز سويسرا على كوستاريكا ، وفي تلك الحالة سيتحدد متصدر المجموعة من خلال عدد الأهداف المسجلة .

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved