أجيري يوضح سبب سوء أداء الفراعنة أمام زيمبابوي في افتتاح أمم إفريقيا

آخر تحديث: السبت 22 يونيو 2019 - 12:55 ص بتوقيت القاهرة

محمود باهي

أكد المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب الوطني، على رضاه عن نتيجة مباراة اليوم أمام زيمبابوي، في افتتاح كأس الأمم الإفريقية 2019، والتس تسضيفها مصر خلال الفترة الحالية وحتى 19 يوليو المقبل.

وقال أجيري في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة: «كنا الأفضل وصنعنا العديد من الفرص حتى نجح تريزيجيه في الترجمة والتسجيل، ولكن تراجع الأداء كثيرًا في الشوط الثاني، وصلاح صنع فرصتين ولم ينجح في التسجيل بجانب العديد من الفرص الأخرى، ويجب تهنئة منتخب زيمبابوي على أدائه الرائع في اللقاء وهو فريق متميز للغاية».

وأضاف المدير الفني للمنتخب الوطني: «تراجع المستوى في الشوط الثاني بسبب الضغط والإجهاد ومحاولة الحفاظ على التقدم، والمستوى بالنسبة لنا كان مرضيا، والفريق الآخر لم يكن أمامه ما يخسره بسبب التأخر بهدف وبالتالي تقدم وصنع العديد من الفرص والأهم هو الفوز وحصد ٣ نقاط غالية، والبتأكيد سنعمل على علاج الأخطاء في اللقاءات المقبلة».

وتابع: «الفريق بحاجة للفوز في كل مبارياته حتى يحقق هدفه الأساسي وهو التتويج بلقب البطولة، ولست قلقًا من تراجع الأداء، كما أننا سنعمل على حل مشكلة عدم القدرة على بناء الهجمة».

وأكد أجيري على عدم رضاه عن مستوى اللاعبين والأداء في الشوط الثاني، حيث قال: لست سعيدًا بنسبة ١٠٠٪ من أداء اللاعبين في اللقاء خاصة في الشوط الثاني الذي شهد تراجع الأداء كثيرا وفقدان الكرة والشعور بالإجهاد الشديد».

في سياق أخر، كشف أجيري أنه لم يكن يعلم مطلقا بأزمة منتخب زيمبابوي وعدم خوض المران الأخير، مؤكدًا أن الفريق كان بعيدًا كل البعد عن هذه المشاكل الخارجية.

وكان المنتخب الوطني قد حقق فوزًا باهتًا على حساب نظيره منتخب زيمبابوي بهدف وحيد عن طريق محمود حسن تريزيجيه، في الدقيقة 41 من عمر الشوط الأول.‎

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved