محمد صفوت يتأهل للدور الثاني في بطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس

آخر تحديث: الثلاثاء 22 يونيو 2021 - 10:56 م بتوقيت القاهرة

استطاع محمد صفوت لاعب المنتخب المصري الأول للتنس الأرضي ونجم نادي وادي دجلة و المصنف 172 عالميا ، التأهل إلى للدور الثاني التمهيدي من منافسات بطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس ثالث بطولات الجراند سلام الكبرى ، وذلك بعد فوزه على الدنماركي مايكل توربيجارد المصنف 215.

بمجموعتين لواحدة 7-5 ,3-6 ,7-5 و تستضيف العاصمة البريطانية لندن هذه البطولة خلال الفترة بين 28 يونيو وحتى 11 يوليو وكان من المفترض أن يلعب اللقاء بالأمس ولكن تم تأجيله لليوم بسبب تساقط الأمطار.

وكان البطل المصري قد واصل تصدره للتصنيف العربي لمحترفي التنس في التصنيف الصادر اليوم من الاتحاد الدولي للتنس على الرغم من تراجعه سبعة مراكز حيث احتل المركز ال172 عالمياً.

وكان صفوت قد ودع بطولة رولان جاروس من الدور الثاني من التصفيات المؤهلة إلى الدور الرئيسي بينما تغلب صفوت في المباراة الأولى على التركي سيم ايلكيل بنتيجة مجموعتين للاشيء، حيث جاءت نتيجة المجموعات 6-4، 6-4.

الجدير بالذكر أن اللاعب محمد صفوت هو أول لاعب مصري يتأهل للمشاركة في الأولمبياد في منافسات التنس الأرضي وذلك بعد حصوله على ذهبية دورة الألعاب الأفريقية بالمغرب بعد تغلبه في النهائي على مواطنه كريم مأمون.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved