بعد استغاثة مواطنين.. ضبط متسولة تفترش الرصيف وتخدش حياء المارة بقنا

آخر تحديث: الأربعاء 23 يونيو 2021 - 12:43 م بتوقيت القاهرة

حمادة عاشور

حررت الأجهزة التنفيذية بمحافظة قنا، اليوم الثلاثاء، محضر تسول واتخذت الإجراءات القانونية ضد سيدة تفترش الرصيف بجوار سوبر ماركت بوسط مدينة قنا.

جاء ذلك عقب استغاثة أهالي قنا على إحدى صفحات السوشيال ميديا، من السيدة التي تتسول وفي حيال رفض المواطنين إعطائها مساعدة مادية توبخهم بألفاظ خادشة للحياء.

وقال محافظ قنا اللواء أشرف الداودي، إن اللجنة ستفحص وتتابع حالة السيدة؛ لتوفير كافة المستلزمات اللازمة لتوفير حياة كريمة لها بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي.

وأضاف الداودي أن التسول ما هو إلا ابتزاز، وفرصة لاستغلال عطف المواطنين عبر عدد من الميادين والإشارات، مما يسيء للواجهة الحضارية لمحافظة قنا العريقة، علاوة على أن بعض المتسولين يتخذون من التسول تجارة لجمع ثروات من المواطنين عبر استعطاف الأهالي بقصص وهمية.

يذكر أن محافظ قنا كان قد أصدر القرار رقم ٢٨٨ لسنة ٢٠٢١ بتشكيل لجنة في كل مركز، برئاسة رئيس الوحدة المحلية وعضوية اثنين من الإدارة الاجتماعية، أحدهما ممثل عن الدفاع الاجتماعي والآخر عن قسم الضمان، ومسئول حماية الطفل وعضو من إدارة المتابعة وتقييم الأداء بالوحدة المحلية للمدينة لمحاربة ظاهرة التسول.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved