التموين: ضم شرائح جديدة للبطاقات تماشيا مع قرار رفع الحد الأدنى للأجور

آخر تحديث: الثلاثاء 22 يونيو 2021 - 8:37 م بتوقيت القاهرة

أعلن الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات، ضم أصحاب الدخل الذي يصل إلى 2400 جنيه لبطاقات التموين اعتبارًا من أول يوليو المقبل.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صالة التحرير» الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى على شاشة «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، إن الفئات التي تتقاضى راتبًا بين 1500 إلى 2400 جنيه ستكون مستحقة للحصول على الحصة التموينية، وكذلك من يحصل على معاش ما بين 1200 و1500 جنيه.

وأضاف أن هذه الخطوة جاءت في أعقاب قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي برفع الحد الأدنى للأجور، فكان من الضروري التماشي مع هذه التوجيهات وتقديم مزيد من الدعم للفئات الأولى بالرعاية.

وأشار إلى أن هذه الفئات ستتمتع بخدمات عديدة، بينها إصدار البطاقة الجديدة بحد أقصى أربعة أفراد بواقع زوج وزوجة وطفلين أو عائل وثلاثة أطفال، وإذا كانت البطاقة موجودة بعدد أفراد أقل، فيحق لصاحبها استكمالها إلى أربعة أفراد، موضحًا أن الفئة الثالثة تشمل من يحمل بطاقة خبز فقط، يحق له صرف حصص تموينية بواقع أربعة أفراد.

ونوه بأنه يمكن إنهاء هذه الإجراءات عبر بوابة مصر الرقمية أو بوابة دعم مصر أو من خلال مراكز التموين ومراكز الخدمة المطورة المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية، لافتًا إلى أن التقديم يبدأ مطلع شهر يوليو بينما الصرف سيكون بدءًا من شهر أغسطس المقبل.

وأفاد مستشار الوزير، بأنه لا يوجد إحصاء دقيق لعدد المستفيدين من هذه القرارات التي اتخذتها الوزارة، موضحًا أن هيئة التأمينات والمعاشات هي التي بإمكانها تحديد عدد هؤلاء المستفيدين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved